أكرم القصاص

زووم يطرح ميزة جديدة تجعل مكالمات الفيديو أكثر "واقعية"

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 09:00 م
زووم يطرح ميزة جديدة تجعل مكالمات الفيديو أكثر "واقعية" زووم
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منصة مؤتمرات الفيديو Zoom عن مجموعة من الميزات الجديدة التي تأتي عبر Zoom Meetings وZoom Phone وZoom Video Webinars، حيث طرحت المنصة ميزة تسمي "العرض الشامل" والتى ستمكّن المضيف من تعيين سمة خلفية مخصصة - مثل غرفة الصف أو قاعة المحكمة - لاجتماعاتهم.

وستعرض هذه التخطيطات مقاطع فيديو للمشاركين داخل مشهد يشاركه الجميع، ويمكن أن يستوعب العرض الشامل في Zoom بحد أقصى 25 مشاركًا في المشهد، وفي حالة وجود أكثر من 25 مشاركًا، سيتم عرضهم في شريط مصغر أعلى المشهد.

ويمكن لمضيفي الاجتماع والندوات على الويب تحديد عرض Zoom الشامل بنفس الطريقة التي يختارون بها مكبر الصوت أو عرض المعرض، وسيسمح هذا العرض أيضًا للمضيفين بوضع المشاركين تلقائيًا أو يدويًا وحتى تحريكهم حول هذا المشهد أو تغيير حجم صورتهم.

وتم طرح دعم العرض الشامل لمستخدمي سطح مكتب Windows وmacOS - حسابات Pro مجانية وحسابات فردية - باستخدام Zoom 5.6.3 أو أعلى، ومن المثير للاهتمام، إذا كان بعض المشاركين يستخدمون إصدارات أقدم من Zoom، فسيستمرون في رؤية المشاركين الآخرين في الاجتماع إما في عرض المعرض أو عرض المتحدث.

ومع ذلك، سيظل الآخرون في الاجتماع يشاهدون هؤلاء المشاركين غير المدعومين في مشهد العرض الشامل بخلفياتهم الأصلية، لذلك فإذا كنت من مستخدمي Zoom، فهذا ما عليك القيام به لتمكين العرض الشامل:

1. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة Zoom على الويب.

2. في قائمة التنقل، انقر فوق الإعدادات.

3. انقر فوق "في الاجتماع (متقدم)".

4. ابحث عن العرض الشامل وقم بتمكينه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة