اكتشاف أكبر خزانة أسلحة فى غرب ألمانيا.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 04:00 ص
اكتشاف أكبر خزانة أسلحة فى غرب ألمانيا.. اعرف التفاصيل اسلحة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت أجهزة الكشف عن المعادن فى أحد التلال القديمة عن واحدة من أكبر خزانات أسلحة العصر الحديدى فى غرب ألمانيا، وفقًا لعلماء الآثار فى الرابطة الإقليمية فى ويستفاليا-ليبى.

Untitled
 

ويحتوى الكنز على أكثر من 150 أثرا، منها  40 رأس حربة ورأس رمح، وسيوف وشظايا رؤوس درع (هياكل دائرية في وسط الدرع)، خطافات الحزام ومعدات الحصان وثلاث عملات فضية مجوهرات برونزية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع لايف ساينس.

وأوضح الباحثون، أن الأسلحة التالفة - التي كان من الممكن أن يدمرها القدامى عن قصد من خلال ثنيها - تلقى الضوء على كيفية تعامل محاربى العصر الحديدى المنتصرين مع ترسانة الجانب الخاسر.

وأشار الباحثون، إلى إنه في الخمسينيات من القرن الماضي، بينما كان العمال يبنون جناحًا تم اكتشاف سيفين ملفوفين في رأسي حربة ورأسين بالصدفة، ولفت الباحثون إلى أن السيوف كانت مثنية وتشوهت أطرافها عن قصد.

ومما أذهل علماء الآثار اكتشافهم لنوع نادر من لجام الأحصنة، حيث إن أجزاء المقبض الموجودة لتوجيه الحصان تشير إلى أن هذا النوع من اللجام كان يستخدم في الخيول التي كانت تسحب عربة، حيث تسمح القطعة بتوجيه الحصان بدقة شديدة وبشكل مباشر - وهو أمر حيوي لمحارب على عربة في خضم معركة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة