"الداخلية" تكشر عن أنيابها للمخالفين للإجراءات الاحترازية فى مواجهة كورونا.. توقيف 80 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة.. غلق 4 آلاف محل مخالف وضبط 5 آلاف شيشة.. واستهداف المصانع غير المرخصة لتصنيع الكمامات والكحول

الإثنين، 26 أبريل 2021 12:15 م
"الداخلية" تكشر عن أنيابها للمخالفين للإجراءات الاحترازية فى مواجهة كورونا.. توقيف 80 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة.. غلق 4 آلاف محل مخالف وضبط 5 آلاف شيشة.. واستهداف المصانع غير المرخصة لتصنيع الكمامات والكحول ملاحقة غير الملتزمين بارتداء الكمامة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنًا مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم، لا سيما مع الموجة الثالثة التي تشهد انتشارا أكبر للفيروس من ذي قبل، شددت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها، وملاحقة غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية.

وفي هذا الإطار، وجهت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها حملات أمنية مكبرة بالتنسيق مع كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، استهدفت غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية المعمول بها، لا سيما في وسائل المواصلات، في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنين بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وبلغة الأرقام، نجحت الداخلية خلال أسبوع في ضبط 944 قضية فى مجال منع تداول الشيشة بمضبوطات بلغت 5081 شيشة، وغلق 3883 محلا مخالفا لمواعيد الغلق، وضبط 80314 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 79933 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة حيال 381 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة.

ولم تتوقف جهود الداخلية عند هذا الحد، وإنما وجهت حملات مكبرة استهدفت الأسواق، من خلال الإدارة العامة لشرطة التموين بالتنسيق مع كافة مديريات الأمن، والتي ساهمت في ضبط 6751 قضية تموينية متنوعة، بينها قضايا احتكار سلع ورفع الأسعار، وبيع أدوات مكافحة كورونا مجهولة المصدر.

واستهدفت الحملات الأمنية المصانع غير المرخصة التي تصنع الكمامات مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات، ونجحت في ضبط عددًا منها، مع تحريز كميات من الأقمشة التي كانت معدة لتصنيع الكمامات منها، ما يضر بصحة المواطنين، حيث يستغل بعض ضعاف النفوس حاجة المواطنين لهذه الكمامات ويتم تصنيعها من مواد رديئة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، مما يساهم في نشر الأمراض.

ولاحقت الأجهزة الرقابية الأشخاص الذين يعرضون "كحول" مجهول المصدر بهدف تحقيق ثروات مالية طائلة، بعد ارتكابهم جرائم الغش التجاري.

وقدم مختصون العديد من النصائح للمواطنين خلال هذه الأيام لتجنب الإصابة بكورونا، أبرزها ارتداء قناعًا للوجه أو كمامة، والمحافظة على مسافة ستة أقدام أي حوالي مترين على الأقل بينك وبين الآخرين، وتجنب التجمعات الكبيرة، والاختلاط بالآخرين في الهواء الطلق مع ارتداء الكمامة، وتجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض، وقلل من لمس عينيك وأنفك وفمك، وأبق في المنزل عندما تكون مريضا، وقم بتغطية السعال أو العطس بمنديل ورقي ثم قم برمي المنديل في سلة المهملات، ونظف الأشياء والأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر بانتظام، واغسل يديك كثيرا بالماء والصابون، واحصل على التطعيم بمجرد أن تكون مؤهلاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة