العالم هذا المساء.. ثلثي الأمريكيين راضون عن أداء بايدن في إدارة أزمة كورونا.. الأردن يعلن عودة حركة السفر بمعبر "العقبة"..بنجلاديش تُغلق حدودها مع الهند بسبب كورونا.. الجزائر تعلن إحباط "مؤامرة خطيرة"

الأحد، 25 أبريل 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. ثلثي الأمريكيين راضون عن أداء بايدن في إدارة أزمة كورونا.. الأردن يعلن عودة حركة السفر بمعبر "العقبة"..بنجلاديش تُغلق حدودها مع الهند بسبب كورونا.. الجزائر تعلن إحباط "مؤامرة خطيرة"
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية مساء اليوم الأحد، جاء على رأسها، نحو ثلثي الأمريكيين أبدوا موافقتهم على أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق بالتعامل مع جائحة فيروس كورونا، والأردن يعلن عودة حركة السفر بمعبر "العقبة" بعد توقف عام بسبب كورونا، وبنجلاديش تُغلق حدودها مع الهند اعتبارا من الغد ولمدة أسبوعين بسبب كورونا.
 
 

استطلاع: نحو ثلثي الأمريكيين راضون عن أداء بايدن في إدارة أزمة كورونا


 
أظهرت استطلاع حديث أن نحو ثلثي الأمريكيين أبدوا موافقتهم على أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق بالتعامل مع جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، الأمر الذي يُظهر دعما قويا للرئيس الأمريكي الجديد في الوقت الذي يستعد فيه لإلقاء كلمة في جلسة مشتركة للكونجرس الأسبوع الجاري.

جو بايدن
 
وكشف الاستطلاع -الذي نُشر اليوم الأحد، ونقلته صحيفة /ذا هيل/ الأمريكية، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني- أن 64% من الأمريكيين يقولون إنهم يوافقون على الأقل إلى حد ما على أداء بايدن حتى الآن فيما يتعلق بكيفية إدارة الجائحة وطرح اللقاحات في الولايات المتحدة، فيما قال 31% فقط إنهم لا يوافقون على جهوده، ولم يبد الباقون رأيهم في الأمر.
 
جدير بالذكر أن الاستطلاع شمل 1007 أشخاص من البالغين في الولايات المتحدة في الفترة ما بين 18 و21 أبريل.
 
 

الأردن يعلن عودة حركة السفر بمعبر "العقبة" بعد توقف عام بسبب كورونا

 
أكدت أمين عام وزارة النقل الأردنية وسام التهتموني، اليوم، الأحد، عودة حركة السفر عبر معبر العقبة نويبع إلى طبيعتها قبل ظهور فيروس كورونا.
ميناء العقبة
 
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عنن التهتموني، أن حركة المسافرين بالاتجاهين عادت إلى طبيعتها بعد أكثر من عام على القيود المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أن حركة الشحن وتدفق البضائع متاحة منذ أشهر في كلا الاتجاهين، موضحة أن حركة السفر والشحن عادت إلى طبيعتها مع تطبيق البروتوكول الصحي المتبع على المعابر الحدودية بالنسبة للمسافرين، من فحوصات بي سي ار وغيرها.

ولفتت إلى أن المعبر كان يقتصر خلال الفترة الماضية على حركة المسافرين المغادرين من المملكة.
 

بنجلاديش تُغلق حدودها مع الهند اعتبارا من الغد ولمدة أسبوعين بسبب كورونا



أعلنت حكومة بنجلاديش، اليوم الأحد، إغلاق حدودها مع الهند اعتبارا من يوم غد ،الاثنين، ولمدة أسبوعين؛ بسبب الزيادة الحادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الهند.
 
وقال وزير خارجية بنجلاديش ايه كيه عبد المؤمن - في تصريحات نقلتها صحيفة (هندوستان تايمز) الهندية - "نعلن إغلاق حدودنا البرية مع الهند أمام حركة المواطنين في الوقت الحالي، ويستثني من ذلك شاحنات نقل البضائع".. مضيفا أن هذا القرار اتُخذ على ضوء الزيادة السريعة للإصابة بفيروس كورونا في الهند.
كورونا في بنجلاديش
 
ويأتي إغلاق الحدود البرية بين بنجلاديش والهند في الوقت الذي أدى فيه وضع كورونا إلى تعليق عمليات الطيران بين البلدين منذ 14 أبريل الجاري.
 
 
 

وزارة الدفاع الجزائرية تعلن إحباط "مؤامرة خطيرة" خططت لها الحركة الانفصالية "ماك"

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، أنها أحبطت "مؤامرة خطيرة" تستهدف البلاد خططت لها الحركة الانفصالية "ماك".

ونقل بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أنه استكمالا للتحقيقات الأمنية المتعلقة بالعملية المنفذة في أواخر شهر مارس 2021، من طرف المصالح الأمنية التابعة لوزارة الدفاع الوطني، والمتعلقة بتفكيك خلية إجرامية متكونة من منتسبين للحركة الانفصالية "MAK" متورطين في التخطيط لتنفيذ تفجيرات وأعمال إجرامية وسط مسيرات وتجمعات شعبية بعدة مناطق من الوطن، بالإضافة إلى حجز أسلحة حربية ومتفجرات كانت موجهة لتنفيذ مخططاتها الإجرامية، تم الكشف عن الإعداد لمؤامرة خطيرة تستهدف البلاد من طرف هذه الحركة.
 
وزارة الدفاع الجزائريه
وزارة الدفاع الجزائريه
وأضاف البيان أنه اتضح من خلال الاعترافات الخطيرة التي أدلى بها العضو السابق في حركة الماك التخريبية المدعو ح. نور الدين، للمصالح الأمنية عن وجود مخطط إجرامي خبيث يعتمد على تنفيذ هذه التفجيرات، ومن ثم استغلال صور تلك العمليات في حملاتها المغرضة والهدامة كذريعة لاستجداء التدخل الخارجي في شؤون بلادنا الداخلية، حيث تورط في هذا المخطط عدة عناصر منتمية للحركة الانفصالية "MAK"، تلقت تدريبات قتالية في الخارج وبتمويل ودعم من دول أجنبية.
 
واختتم بيان وزارة الدفاع ، أن هذه العملية التي تعكس مدى يقظة المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني وقدرتها على إحباط المخططات الإجرامية، لا تزال متواصلة لتوقيف جميع المتورطين في هذه المجموعة التخريبية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار ووحدة البلاد.
 
 

المجلس العسكرى فى تشاد يحيل 246 أسيرا للعدالة بتهمة قتل الرئيس ديبى

المجلس العسكرى فى تشاد يحيل 246 أسيرا للعدالة بتهمة قتل الرئيس ديبى
الرئيس الراحل إدريس ديبى
 
أعلن المجلس العسكري في تشاد انه أحال للعدالة عددا من الموقوفين خلال المواجهات التي قتل فيها الرئيس الراحل إدريس ديبي.
 
ونقلت وكالات الأنباء نقلا عن متحدث الجيش في تصريح تلفزيوني أدلى به اليوم، إن "المجلس العسكري سيقدم 246 متهما للعدالة تم أسرهم في المواجهات التي قُتل خلالها الرئيس ديبي"، وأشار المتحدث إلى أن من بين المعتقلين الذين ستتم محاكمتهم "11 قاصرا و4 زعماء".
 
وفي 11 أبريل عبر المتمردون، الحدود من ليبيا في الشمال، مطالبين بإنهاء حكم ديبي المستمر منذ 30 عاما، ووصلت قوات المتمردين إلى منطقة تبعد 200 إلى 300 كيلومترا عن العاصمة نجامينا قبل أن يتصدى لهما الجيش.
 
 

الاستخبارات العراقية تعلن ضبط أسلحة ومعدات فى صحراء الثرثار بالأنبار

الاستخبارات العراقية تعلن ضبط أسلحة ومعدات فى صحراء الثرثار بالأنبار
الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
 

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الأحد، ضبط أسلحة ومعدات فى صحراء الثرثار بمحافظة الأنبار، وقالت المديرية فى بيان لها، حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - إنه " وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية فى الفرقة العاشرة، وبالتعاون مع الفوج الثانى لواء المشاة 39 من ضبط 4 قنابر هاون عيار 120 و60 ملم، فضلا عن عدة عبوات الناسفة فى صحراء الثرثار ب‍الأنبار"، مضيفة أن "مفارز هندسة الفرقة العاشرة تكفلت بتدمير المواد موقعيا ".

 

الخارجية الروسية: الولايات المتحدة ستكون ضمن قائمة "الدول غير الصديقة"

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون ضمن قائمة "الدول غير الصديقة" التى سيتم منعها من توظيف الروس للعمل في بعثاتها الدبلوماسية، والتى يجرى تشكيلها حاليا، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يهدف لحماية روسيا من الأعمال العدائية وغير الودية.

الخارجية الروسية: الولايات المتحدة ستكون ضمن قائمة "الدول غير الصديقة"

ماريا زاخاروفا

وأوضحت زاخاروفا، فى تصريح أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- أن التفكير فى إعداد قائمة "الدول غير الصديقة" جاء نتيجة الإجراءات غير الودية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها فرض عقوبات جديدة ضد روسيا وطرد دبلوماسيين روس دون سبب.

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الأحد، أن بلاده مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات إذا استمرت الولايات المتحدة فى التصعيد.

وقال الوزير الروسى - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (سبوتنيك) - "قلنا كل شيء خلال رد فعلنا على الخطوات غير الودية الأخيرة للأمريكيين.. لقد أعلنا جميع الإجراءات التي اتخذناها وما زلنا مستعدين لاتخاذ المزيد إذا استمر التصعيد".

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة