أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تعلن وصول 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الثلاثاء المقبل.. وتدرس تفعيل Health code لتوثيق بيانات المسافرين بعد تطعيمهم.. وتؤكد: توفير أسرة الرعايات والداخلى لحجز مصابى كورونا.. ولا توجد سلالات جديدة بمصر

الأحد، 25 أبريل 2021 01:00 م
الصحة تعلن وصول 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الثلاثاء المقبل.. وتدرس تفعيل Health code لتوثيق بيانات المسافرين بعد تطعيمهم.. وتؤكد: توفير أسرة الرعايات والداخلى لحجز مصابى كورونا.. ولا توجد سلالات جديدة بمصر لقاح سينوفارم
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أنها تدرس تفعيل (Health code) بين مصر والعديد من الدول لإتاحة بيانات اللقاحات خلال السفر بدلًا من شهادات الحصول على اللقاحات أو شهادات الـ "pcr، لافتة إلى أن Health code تكنولوجيا جديدة عالميا توفر كثيرا على المسافرين وتسمح بالكشف عن بيانات الشخص المسافر حول لقاح كورونا وغيرة من اللقاحات.

 

وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة خلال الفترة الحالية، حيث أن العالم يشهد زيادة فى عدد إصابات فيروس كورونا، وحثت وزيرة الصحة على ضرورة الاهتمام بالصحة العامة لكافة أفراد الأسرة خاصة ممن يعانون من أمراض مزمنة، وضرورة التواصل مع وزارة الصحة والسكان من خلال خدمة الرسائل النصية عبر الخط (1440) لمتابعة حالات العزل المنزلى لمرضى فيروس كورونا وإعطاء الاستشارات الطبية وإرسال العلاج، بالإضافة إلى الخط الساخن (105) الخاص بخدمات وزارة الصحة والسكان وتلقى الاستفسارات، على مستوى محافظات الجمهورية.

 

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى توافر نسبة 47% من القدرة الاستيعابية للمستشفيات لاستيعاب حالات فيروس كورونا، مؤكدة تواجد فرق من اللجنة العلمية لكورونا وفرق التواصل المجتمعى، لمتابعة سير العمل ونسب إشغال المستشفيات وتطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة وتكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين.

 

وأكد مجاهد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى، على تقديم الدعم الدائم والمستمر للأطقم الطبية، حيث تم تأسيس صندوق مخاطر المهن الطبية مشيرا إلى وصول 500 الف جرعة من لقاح سينوفارم بعد غدا الثلاثاء.

 

وفيما يخص لقاحات فيروس كورونا، أوضح أن 85% من لقاحات كورونا بالعالم ذهبت إلى 12 دولة فقط، مؤكدا أن مصر نجحت فى التعاقد على 100 مليون جرعة من ضمنها 40 مليون جرعة تم التعاقد عليها خلال اتفاقية (الكوفاكس) بالتعاون مع الاتحاد الدولى للأمصال واللقاحات (جافي) سوف تصل إلى مصر على مدار العام الحالي.

 

وأشار إلى إطلاق قوافل للقاحات فيروس كورونا تجوب جميع أنحاء الجمهورية خاصة المناطق ذات التجمعات الكبيرة، للوصول لجميع المستهدفين من المواطنين ضمن الفئات المستحقة وتلقيهم اللقاح.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن لقاح فيروس كورونا مهم، ولا داعى لخوف المواطنين لأن كل اللقاحات على مستوى العالم أمنة وفعالة وأعراضها الجانبية معروفة، وتتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب أو الذهاب إليه، وناشد المواطنين بضرورة التسجيل على موقع لقاح كورونا لحجز اللقاح وأخذه للمساهمة فى الحد من انتشار العدوي.

 

وقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة بالفيروس، ولكنه يحد من الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلا من أن تكون حادة وخطيرة، مما يؤدى إلى عدم الضغط على القدرة الاستيعابية للمستشفيات.

 

وطمأن الدكتور علاء عيد المواطنين بشأن الوضع الوبائى فى محافظات الصيد، وطالب منهم ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس والاطلاع على مستجدات الوضع أولا بأول وعن ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا أكد الدكتور علاء عيد أنه لم تظهر أى سلالات جديدة لفيروس كورونا فى مصر حتى الآن، وهناك دراسات وأبحاث تجرى بشكل دورى لمتابعة الموقف الوبائى للفيروس، وكذلك ظهور أى سلالة جديدة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة