مباريات لا تُنسى في رمضان (13).. الصقر يحيي آمال مصر في التأهل للمونديال

الأحد، 25 أبريل 2021 04:00 ص
مباريات لا تُنسى في رمضان (13).. الصقر يحيي آمال مصر في التأهل للمونديال أحمد حسن
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم اليوم السابع لقرائه الأعزاء، سلسلة حلقات عن أهم مباريات الفرق والمنتخبات المصرية في شهر رمضان، سواء كانت تلك المباريات في المنافسة المحلية أو المنافسات القارية، خاصة أن اللقاءات التي أقيمت في هذا الشهر الكريم تحتفظ بذكيرات كبيرة لدى الجماهير المصرية، التي تستمتع بسهراتها أمام الوجبات الكروية الدسمة وتبقى عالقة في أذهانها لسنوات طويلة.
 
وفي هذه السلسلة نستعرض حلقات من التاريخ الكروي للكرة المصرية في رمضان، وحلقتنا اليوم عن واحدة من أهم تلك المباريات وهي:

الصقر يحيي آمال مصر في التأهل للمونديال

حافظ الصقر أحمد حسن على حظوظ الجيل الذهبى لمنتخب مصر فى أمل الصعود لنهائيات كأس العالم 2010 بتسجيل هدف قاتل يمنح الفراعنة الانتصار فى موقعة كيجالى أمام المنتخب الرواندى بتصفيات المونديال.
 
وحقق المنتخب الوطنى المصرى فوزا غاليا على نظيره الرواندى بهدف نظيف أحرزه الصقر أحمد حسن، فى اللقاء الذى جمع الفريقين في شهر رمضان من العام 2009، برواندا فى الجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم 2010.

الفوز وقتها جعل يحتل المنتخب المصرى المركز الثانى فى مجموعته، بعدما ارتفع رصيده إلى 7 نقاط متخلفا بفارق الأهداف عن المنتخب الجزائرى الذى يتصدر المجموعة بنفس رصيد النقاط.
 
هذه النسخة من التصفيات تساوى فيها منتخب مصر مع الجزائر برصيد 13 نقطة وبنفس العدد من الأهداف، وقرر الفيفا مباراة فاصلة بين المنتخبين في أم درمان بالسودان، وخطف فيها منتخب الخضر بطاقة التأهل للمونديال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة