أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية تحذر المواطنين من التهاون فى الإجراءات الاحترازية ضد كورونا: "حافظوا على أنفسكم".. وتوجه المحافظات بتفعيل الغرامات الفورية بكل حسم.. وحملات مفاجئة على المطاعم والمقاهى للتأكد من تطبيق القرارات

الأحد، 25 أبريل 2021 02:30 م
التنمية المحلية تحذر المواطنين من التهاون فى الإجراءات الاحترازية ضد كورونا: "حافظوا على أنفسكم".. وتوجه المحافظات بتفعيل الغرامات الفورية بكل حسم.. وحملات مفاجئة على المطاعم والمقاهى للتأكد من تطبيق القرارات حملات التأكد من ارتداء الكمامة فى المواصلات
كتب ـ على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت وزارة التنمية المحلية، المواطنين من التعاون فى الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية للوقاية من كورونا، حيث وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة التشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا، وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بمنتهى الحسم.
 
وشدد شعراوى، على ضرورة عدم التهاون أو التقاعس فى تنفيذ قرارات وتوجيهات الحكومة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لإجراءات مواجهة كورونا، كاشفًا عن جهود الدولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية قائلاً :"ننسق ونتعاون مع وزارة الداخلية فى تحرير المحاضر لغير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الوقائية وأجهزة الإدارة المحلية بالمحافظات حررت حوالى 300 ألف مخالفة لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لكورونا أو عدم ارتداء الكمامات الواقية حتى الآن".
 
وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه سيتم تقييم قيادات الإدارة المحلية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز خلال الفترة القادمة وفقاً لجهودهم فى تطبيق الاجراءات الوقائية وتحقيق الانضباط فى هذا الشأن، خاصة بعد منحهم الضبطية القضائية لتطبيق الاجراءات والعقوبات الصادرة فى هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
ووجه وزير التنمية المحلية أيضًا بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ورؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية والتنسيق مع مديريات الأمن والتموين للمرور المستمر، لمتابعة تطبيق الغرامات على المخالفين وفى حالة تكرار ارتكاب المخالفات يتم إغلاق المنشأة على الفور تنفيذاً للقرارات التى اتخذتها الدولة فى هذا الشأن.
 
وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه كلف قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالقيام بجولات مفاجئة على المدن والأحياء لرصد أى مخالفات خاصة بعدم تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية، خاصة فى المطاعم والكافيهات والمقاهى خاصة تقديم الشيشة وعدم ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بنسبة 50 % فى أعداد المترددين على تلك المنشآت من المطاعم والكافيهات وتحرير محاضر غلق للمخالفين .
 
وناشد شعراوى، المواطنين بجميع محافظات الجمهورية بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، قائلا: "حافظوا على أنفسكم وعليكم دور كبير للحفاظ على صحتكم وسلامتكم بجانب الاجراءات التى تتخذها الدولة لمواجهة كورونا ".. وكافة أجهزة المحليات تقوم بدورها وستتخذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين خاصة من يقدم الشيشة ولا يلتزم بالإجراءات الاحترازية ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة