إخوان تونس على حافة الهاوية.. قضية الفساد المتورط بها صهر الغنوشى تعود للواجهة.. قيس سعيد مهاجما فساد النهضة: لن يفلت أحد من العقاب.. والولايات المتحدة تفضح أكاذيب "النهضة" بحق الرئيس التونسى

السبت، 24 أبريل 2021 05:00 ص
إخوان تونس على حافة الهاوية.. قضية الفساد المتورط بها صهر الغنوشى تعود للواجهة.. قيس سعيد مهاجما فساد النهضة: لن يفلت أحد من العقاب.. والولايات المتحدة تفضح أكاذيب "النهضة" بحق الرئيس التونسى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكاذيب إخوان تونس ممثلين فى حركة النهضة تتكشف يوم تلو الآخر مما يضعهم على خافة الهاوية ويعجل بنهاية دورهم فى المشهد السياسى، وفى آخر حلقات تلك الأكاذيب اتهامات وجهها نائب برلماني محسوب على جبهة الإخوان للرئيس قيس بأنه تلقى تمويلا أمريكيا لإنجاح حملته الانتخابية .

نفت واشنطن عبر سفارتها بتونس ادعاءات وجهها نائب برلماني محسوب على جبهة إخوان تونس حول تمويل الحملة الانتخابية للرئيس التونسي قيس سعيد. وفق بيان نشرته السفارة على حسابها الرسمى بتويتر.

 

القضاء العسكرى يفتح تحقيقا

وفتح القضاء العسكري في تونس تحقيقا إثر تصريحات النائب، وتشهد البلاد أزمة سياسية بين رئيس الجمهورية الذي يخوض منذ أشهر صراعا مع حركة "النهضة"، إذ تتهمه بالسعي لتوسيع صلاحياته التنفيذية المحدودة التي ينصّ عليها الدستور.وفق وكالة أخبار تونس.

وفى المقابل يفضح الرئيس التونسي فساد خصومه ، ووجه كلمة مؤخرا في خطاب ألقاه بمناسبة العيد الوطني لقوات الأمن الداخلي.

وقال سعيد في موكب الاحتفال "إن الأمن المعبر عن الإرادة الشعبية يجب أن يطبق القانون بدون استثناء، فالجميع سواء أمام القانون، لا يشفع له حزب ولا نسب ولا ثروة ولا منصب لكن هناك من يتمسك بالحصانة أو بالقرابة في حين أن الحصانة مقصدها هو ضمان حرية الموقف وليس القذف والكذب والافتراء".

وتابع: "لكن الحصانة لا يمكن أن تكون حائلاً أمام المساءلة ولا يمكن أن تكون عقبة أمام الإفلات من العقاب، كما اختفت للأسف في المحاكم الأدلة والمؤيدات، بل إن المحاكمات تستمر في بلادنا لعقود، أما لو كان المتهم فقيرا مدقعاً لا ألقي به في ساعات في غياهب السجون، لكن أقولها للجميع اليوم صبر وغداً أمر".

وقال قيس سعيد إن "القوات المسلحة يجب أن تكون أسوة في تطبيق القانون وعلى الجميع دون استثناء، لا بالمال ولا بالعلاقات مع الخارج ولا بالمصاهرة ولا بالنسب".

 

قضية صهر الغنوشى تعود للواجهة

وأشار سعيد إلى قضية الفساد التي تورط فيها وزير الخارجية السابق وصهر راشد الغنوشي، رفيق عبد السلام، في العام 2012 ولم تحسم حتى اليوم، وإلى المتابعات القضائية في حق عدد من النواب في الائتلاف الحاكم بتهم تتعلق بتمجيد الإرهاب والعنف، والمعطلة بسبب الحصانة البرلمانية.

وتوجه قيس سعيد لضباط الأجهزة الأمنية قائلاً: "اصبروا وصابروا، إن بعضكم يعلم الكثير وكيف يعطل السير الطبيعي للدولة بالفتن والنصوص وبالتمييز وبإثار البعض على البعض دون مقاييس موضوعية ودون وجه حق".

وقال الرئيس التونسي إن صلاحياته كقائد أعلى للقوات المسلحة تشمل أيضا قوات الأمن الداخلي وليس الجيش فقط، مخصصاً قسماً ثانيا من خطابه لهذا التفصيل الدستورى.

وأشار سعيد إلى أن الأغلبية الحاكمة في العام 2014 بقيادة حركة النهضة قد "وضعت الدستور على المقاس لكنها أخطأت المقاس".

 

وتابع: "رئيس الدولة هو القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية والمدنية. فليكن هذا الأمر واضحا بالنسبة إلى كل التونسيين في أي موقع كائن.. لا أميل إلى احتكار هذه القوات لكن وجب احترام الدستور".

 

عبير موسى: حركة النهضة الإخوانية تبيع تونس

 

قالت رئيسة الحزب الدستورى الحر فى تونس، عبير موسى، إن حركة النهضة الإخوانية تبيع تونس وتقودها إلى الهاوية والإفلاس.

وأوضحت عبير في تصريحات صحفية "تعيين شخص محسوب على حركة النهضة مديرًا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء يكشف عن إرادة للهيمنة على الإعلام وتكميم المعارضة"، مضيفة "تونس على حافة الإفلاس نتيجة الخيارات الاقتصادية الكارثية للإخوان منذ توليهم السلطة".

وأضافت "حركة الإخوان تقود تونس إلى الهاوية وتبيع البلاد وتضر بسيادتها".

وتابعت عبير موسى: "يجب على جميع القوى السياسية التونسية مقاطعة حركة الإخوان والتركيز على تكوين أغلبية برلمانية وحكومة متحررتين من هيمنتها"، مضيفة "رئيس الحكومة هشام المشيشي رهينة لدى حركة الإخوان وينفذ توجيهاتها بحذافيرها".

ويرفض صحفيو وكالة الأنباء التونسية تعيين كمال بن يونس، مديرا عاما للمؤسسة، مرجعين ذلك إلى أن الأخير محسوب على حركة النهضة الإخوانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة