أكرم القصاص

الأهلى ينتظر الصعب فى ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا

السبت، 24 أبريل 2021 11:14 ص
الأهلى ينتظر الصعب فى ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا الاهلى وسيمبا التنزانى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب الملايين من عشاق الأهلى المصري فى مصر وربوع قارة أفريقيا السمراء موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بكل شغف والمحدد له الجمعة 30 أبريل 2021، والتى ستقام فى العاصمة المصرية القاهرة مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

واحتل الأهلي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بتسعة ألقاب، وصافة المجموعة الأولى، خلف سيمبا التنزانى الذى تصدر الترتيب، ليتأهل كلا الفريقين إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا

بالإضافة إلى قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ستقام قرعتا نصف نهائي ونهائي الأميرة السمراء، وسيتعرف كل فريق من الثمانية على طريقه حتى النهائي.                         

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021؟
 

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 سيمبا والأهلي عن المجموعة الأولى، ولحق بهما من المجموعة الثانية ماميلودي صن داونز وشباب بلوزداد الجزائري، حسم بطاقتي المجموعة الثالثة الوداد وكايزر تشيفز، وعن المجموعة الرابعة تأهل الترجي ومولودية الجزائر.

من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021؟
 

وسيلتقي الأهلي وصيف المجموعة الأولى مع أحد الفرق المتصدرة وهم صن داونز، أو الوداد أو الترجي، وتحسم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، اسم منافس الأهلي في نهاية الشهر الجاري.
 

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرارا جديدا بشأن قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2020-2021، والتى من المقرر إجراؤها يوم 30 أبريل الجاري، ويشارك النادي الأهلي ممثل عن مصر بعد خروج الزمالك من البطولة.

وأكد "كاف" في بيانه أن إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، سيكون "أون لاين"، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، فى إطار الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العالم أجمع.

 

مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا القادمة
 

وستلعب مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أحد يوم 14 و15 مايو، على أن تلعب مباريات الإياب أحد يومي 21 و22 مايو 2021.

أما مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فموعد الذهاب هو 18 أو 19 يونيو، وموعد الإياب هو 25 أو 26 يونيو 2021.

وسيكون موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا هو السبت 17 يوليو 2021، ولم يتحدد حتى الآن الملعب الذى سيستضيف المباراة.

وتأهلت 8 فرق من 6 دول مختلفة إلى دور الثمانية وهي كالتالي: سيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والأهلي المصري، وشباب بلوزداد الجزائري، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، ومولودية الجزائري.

موعد نظام القرعة
 

ستقام قرعة دور الـثمانية لدوري أبطال أفريقيا الجمعة 30 أبريل الجاري في القاهرة، وستكون أندية سيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي، والوداد المغربي في التصنيف الأول في القرعة، بعد تصدرها لمجموعاتها، بينما ستوضع أندية الأهلي المصري، وشباب بلوزداد الجزائري، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ومولودية الجزائر، في التصنيف الثاني بعد احتلالها مركز الوصافة في مجموعاتها.

وتلتقي الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع الفرق أصحاب المركز الثاني ، ولا يمكن أن يلتقي فريقان لعبا معا في نفس المجموعة، ولكن يمكن أن يتواجه فريقان من نفس البلد، وتقام مباريات إياب دور الثمانية على ملعب الفرق أصحاب المراكز الأولى بدور المجموعات، وسيتم أيضا خلال مراسم سحب قرعة دور الثمانية، تحديد قرعة الدور نصف النهائي.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة