أكرم القصاص - علا الشافعي

كليات جامعة حلوان تؤكد انتظام الدراسة خلال شهر رمضان.. عميد هندسة: تطبيق نظام التعليم الهجين.. وفنون تطبيقية: انتظام المحاضرات أون لاين بالمنصة التعليمية.. وتطبيق التواصل عن بعد على طلاب الدراسات العليا

الجمعة، 23 أبريل 2021 09:00 ص
كليات جامعة حلوان تؤكد انتظام الدراسة خلال شهر رمضان.. عميد هندسة: تطبيق نظام التعليم الهجين.. وفنون تطبيقية: انتظام المحاضرات أون لاين بالمنصة التعليمية.. وتطبيق التواصل عن بعد على طلاب الدراسات العليا كليات جامعة حلوان تؤكد انتظام الدراسة خلال شهر رمضان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من عمداء كليات جامعة حلوان، انتظام الدراسة فى الكليات منذ انطلاق شهر رمضان، وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة بخطة الجامعة للوقاية من فيروس كورونا، فضلا عن وجود بعض الكليات تتوسع فى تطبيق المحاضرات عن بعد خلال أول أسبوعين فى رمضان وذلك بعد تكثيف المحاضرات الحضورية مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى.
 
وتقول الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، أن إدارة الكلية ومجلسها كثف تواجد الطلاب قبل رمضان منذ انطلاق الفصل الدراسى الثانى بالكلية، وذلك حتى يتم منح الطلاب المحاضرات أون لاين خلال أول أسبوعين فى رمضان ، وذلك بما لا يتعارض مع المقررات الدراسية ولوائح الكلية وحتى يكون الطلاب فى المنازل فى ظل تزايد إصابات كورونا بالفترة الحالية.
 
وأضافت الدكتورة ميسون قطب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تطبيق هذا النظام يتم على طلاب البكالوريس والدراسات العليا ، وتم تكثيف التواجد على مدار الأسابيع السابقة على شهر رمضان، ويتم متابعة التنفيذ بشكل يومى فى الكلية ورفع تقارير المتابعة إلى الجامعة بصورة أسبوعية.
 
وتابعت الدكتورة ميسون قطب فى تصريحاتها، انتظام اعمال الدراسة أون لاين مع وجود تفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مؤكدة أن الطلاب تتلقى أيضا بعض الاسكتشات العملى خلال المحاضرات أون لاين، على أن يكون التنفيذ العملى فى نهاية الفصل الدراسى الثانى خلال حضور الطلاب للكلية.
ومن جانبه قال الدكتور أحمد الجارحى عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، إن الكلية تطبق نظام التعليم الهجين ، وتكون الدراسة جزء أون لاين وجزء وجه لوجه ، وفقا للوائح الكلية وقرارات المجلس الأعلى للجامعات ، حيث تكون الدراسة 4 أيام أسبوعيا حضورى وباقى الأسبوع أون لاين .
 
وأضاف الدكتور أحمد الجارحى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن هناك انتظام رفع المقررات الدراسية للطلاب على منصة الجامعة ومتابعة دقيقة من الطلاب، لافتا إلى أن الكلية تواصل أعمال الكنترولات بالتوازى مع الدراسة فى رمضان وذلك لسرعة الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب.
 
وتابع عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، أن تم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول لبعض الفرق الدراسية خلال الأيام الماضية ، على أن تعلن نتائج جميع الفرق الدراسية خلال الأيام المقبلة.
 
وبدورها قالت الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان ، عن الدراسة فى الكلية خلال شهر رمضان تتم أون لاين وفى الكلية حضوريا، موضحة أن المقررات العملية يتم تدريسها فى الكلية والنظرية يتم الاعتماد فيها على تطبيق نظام التعليم الهجين ،الذى يمزج بين التعليم الحضورى والأون لاين .
 
وأضافت الدكتورة سهى عبد الوهاب، أن الكلية أيضا خفضت زمن المحاضرة الحضورية فى الكلية خلال شهر رمضان ، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال أيام حضور الطلاب للكلية . 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة