صحيفة ألمانية تكشف قيمة غرامة الانسحاب من دوري السوبر الاوروبي

الجمعة، 23 أبريل 2021 08:18 م
صحيفة ألمانية تكشف قيمة غرامة الانسحاب من دوري السوبر الاوروبي دورى ابطال اوروبا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير ألمانى عن قيمة الغرامة التى يتعين على أى نادٍ يدفعها عند انسحابه من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، التى تم الإعلان عنها الأسبوع الماضى بمشاركة 12 ناديا، قبل أن تنسحب 10 أندية، بعد ضغوط جماهيرية وحكومية، وتبقّى فقط ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان.

وفقا لصحيفة "دير شبيجل" الألمانية، أن أى فريق ينسحب من مسابقة دورى السوبر الأوروبي عليه دفع مبلغ 150 مليون يورو، وفقا للعقود التى وقّع عليها مسئولو الـ12 ناديا المؤسسون للمسابقة.

وأضافت الصحيفة، أن برشلونة و ريال مدريد، كانا سيحصلان على 30 مليون يورو زيادة على ما سيحصل عليه باقى الأندية الأخرى، التى كانت سوف تحصل على مبلغ 350 مليون يورو.

وفى نفس السياق، قرر بنك جي بي مورجان تشيس الأمريكي الانسحاب من تمويل مسابقة دوري السوبر الأوروبي، التي كان من المقرر إقامتها الموسم المقبل من قبل 12 ناديا يتزعمها ريال مدريد الإسباني، برئاسة فلورنتينو بيريز، قبل انسحاب غالبية الأندية من البطولة بشكل رسمي بسبب الضغط الجماهيري.

وكانت التقارير الإسبانية قد ذكرت أن بنك مورجان سيقوم بتمويل مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي بقيمة 3 مليارات و200 مليون يورو، وكان سيُقسّم على الأندية حال انضمامها للمشروع، ولكن بعد انسحاب الأندية الإنجليزية والإيطالية، قرر البنك الأمريكي هو الآخر التراجع عن تمويل المُسابقة.

وقال المتحدث باسم البنك في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "من الواضح أننا أخطأنا فى تقدير الكيفية التى سينظر بها مجتمع كرة القدم الأوسع إلى هذه الصفقة، وأخطأنا في تقدير كيفية تأثير المسابقة عليهم في المُستقبل، سوف نتعلم من هذا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة