أكرم القصاص - علا الشافعي

سموحة يلقن الأهلي أول هزيمة بالدورى.. الأحمر يفرط فى اعتلاء الصدارة.. أخطاء كارثية فى الدفاع وراء الخسارة من الموج الأزرق.. تغييرات موسيمانى بدون بصمة فى تعديل النتيجة.. وكم كبير من الفرص المهدرة

الخميس، 22 أبريل 2021 12:10 ص
سموحة يلقن الأهلي أول هزيمة بالدورى.. الأحمر يفرط فى اعتلاء الصدارة.. أخطاء كارثية فى الدفاع وراء الخسارة من الموج الأزرق.. تغييرات موسيمانى بدون بصمة فى تعديل النتيجة.. وكم كبير من الفرص المهدرة الأهلي وسموحة
كتب فتحي الشافعي – سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الأهلي هزيمة مفاجئة من سموحة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء ضمن المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع من الدوري المصري، بعدما كانت المباراة تسير في اتجاه التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتوقف رصيد الأهلي عند 30 نقطة في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر برصيد 33 نقطة، ليفرط الفريق الأحمر في اعتلاء صدارة الدوري، والوصول للنقطة 33، ووقتها كان سينفرد بالقنة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، بعدما تغلب على الزمالك في القمة الأخيرة.

وشهدت مباراة الأهلي وسموحة العديد من الأخطاء الفنية في صفوف الأهلي، خاصة في الخط الخلفي وفي التغييرات التي أجراها بيتسو موسيماني، لعل أبرزها:

أول هزيمة للأهلي

لقن سموحة أول هزيمة للأهلي في مسابقة الدوري للموسم الحالي بعدما خاض 13 مباراة، حقق الفوز في 9 والتعادل في 3 مباريات والخسارة في مباراة وحيدة، حيث كان الأهلي قبل مباراة سموحة هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بالدوري.

أخطاء كارثية بالدفاع

تسبب الاندفاع الهجومي من لاعبي الأهلي في استقبال هدف ثان ومباغت على عكس سير المباراة، وكان سببا في خسارة نقاط المباراة، بسبب تقدم دفاع قرب خط منتصف الملعب، بخلاف التمركز الخاطئ من اللاعبين، خاصة أكرم توفيق ورامي ربيعة، وهي اللعبة التي استغلها لاعبي الفريق السكندري في خطف هدف الفوز.

خطأ لا يغتفر من الشناوي

تهاون محمد الشناوي في العودة لحراسة مرماه في كرة الهدف الثاني لسموحة بعد لعب ركلة حرة مباشرة من على حدود خط منتصف الملعب، وتراخى في العودة لحراسة عرينه، وهو ما استغله حسام حسن في لعب الكرة في المرمى الخالي ليمنح فريقه أغلى 3 نقاط بالدوري.

تغيرات بلا بصمة

لم تحدث التغييرات التي أجراها موسيماني بصمة في تشكيل الأهلي بعدما دفع بكلا من ناصر ماهر ومحمود كهربا ووليد سليمان وأحمد نبيل كوكا ووالتر بواليا بدلا من اليود يانج وطاهر محمد وحسين الشحات وأيمن أشرف ومحمد شريف، حيث لم يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم أو يحدثوا الفارق للفريق الأحمر.

استمرار إهدار الفرص

عاد لاعبو الأهلي لإهدار الفرص السخلة أمام مرمى الخصم في مواجهة سموحة خاصة في الشوط الثاني الذي كان كفيلا بإنهاء الشوط بتقدم الأهلي بفارق هدفين على الأقل، ولكن تسرع لاعبيه وغياب التركيز تسبب في عدم إنهاء الهجمة بشكل صحيح، وكلف الفريق خسارة ثلاث نقاط مهمة كانت ستمكنه من حكم قبضته على صدارة الدوري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة