أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير الكرة العربية..ماجد عبدالله بيليه العرب صاحب الإنجاز الفريد فى العالم

الخميس، 22 أبريل 2021 03:00 ص
أساطير الكرة العربية..ماجد عبدالله بيليه العرب صاحب الإنجاز الفريد فى العالم ماجد عبد الله لاعب النصر والمنتخب السعودي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيظل ماجد عبد الله لاعب النصر والمنتخب السعودي من أهم اللاعبين العرب والكرة السعودية نظرًا للإمكانيات التهديفية الرائعة التي كان يتمتع بها اللاعب، ويمتلك ماجد عبدالله أحد أهم الأرقام القياسية على المستوى العالمي وهو الرقم الفريد الذي سبق به جميع لاعبي كرة القدم،  بمعنى أنه سجل في الدقيقة (1) والدقيقة (2) والدقيقة (3) والدقيقة (4) والدقيقة (5) وهكذا حتى الدقيقة تسعين وحقق ماجد عبدالله هذا الإنجاز الأول من نوعه وغير مسبوق.

ماجد عبدالله أسطورة احتكرت الألقاب

وسجل الاتحاد السعودي لكرة القدم عام 2014 هذا الإنجاز في موسوعة الأرقام القياسية الشهيرة "جينيس" المهتمة بتسجيل أبرز الأرقام الغريبة والقياسية في كافة المجالات.

كما أن ماجد عبد الله هو أكثر اللاعبين السعوديين ظهوراً في وسائل الإعلام العالمية و المواقع و الصحف حيث أتى ذكره 8964 مرة في صحف من جميع دول العالم في السنوات الماضية و هو رقم قياسي لأي لاعب سعودي على مدار التاريخ و جاءت صحف قارة آسيا في المركز الأول و تحديداً في صحف و مواقع دول الصين وكوريا الجنوبية واليابان وكوريا الشمالية وهونج كونج وسنغافور وماليزيا بعدما نشر في 3691 صحيفة وموقع إلكتروني.

وسبق ماجد عبد الله كريستيانو رونالدو الذي سجل في جميع الدقائق المُمكنة بمبارياته وذلك في موسم 2013/2014، وكذلك السويدي إبراهيموفيتش الذى لعب لعدة اندية وسجل فى جميع الدقائق.

لعب عبدالله 20 عاماً كاملة، من 1977 إلى 1997، دافع خلالها عن ألوان النصر السعودي بالإضافة لتمثيله منتخب السعودية خلال الفترة 1977 إلى 1994.

ماجد عبدالله أسطورة النصر السعودي السابق

ولم يكن عبدالله مهاجماً عادياً سواء بالنسبة لـ"العالمي" أو لـ"الأخضر" بالأرقام والأهداف الحاسمة، حيث إن مسيرته حولته إلى أشهر أسطورة في تاريخ الكرة السعودية، ولقب ببليه العرب.

سجل عبدالله 189 هدفاً في الدوري السعودي، وهو الرقم الذي لم يقترب منه أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة، وهناك الكثير من الجدل عن عدد الأهداف التي سجلها عبدالله ولكن كثيرون يقولون أنها تجاوزت الـ500 هدف مع منتخب السعودية.

وتوج ماجد عبدالله مع المنتخب السعودي بأول لقبين لكأس أمم آسيا في تاريخ "الأخضر" عامي 1984 و1988










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة