خالد صلاح

حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة وموعدها بتغطية تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 22 أبريل 2021 07:00 م
حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة وموعدها بتغطية تليفزيون اليوم السابع جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن حالة الطقس وتفاصيل حالة الجو، من تقديم حور محمد، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الجمعة، اليوم الحادى عشر من أيام شهر رمضان المعظم، والذى يشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة، ويسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.
 
 
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ، معتدل على جنوب البلاد.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، القاهرة الكبرى العظمى 30 درجة والصغرى 15 والوجه البحرى العظمى 30 درجة والصغرى 15 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 24 درجة والصغرى 16 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 24 درجة والصغرى 16 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 36 درجة والصغرى 23 ، وشمال الصعيد العظمى 36 درجة والصغرى 21 ، وجنوب الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 27.
 
وتشهد البلاد استقرارا فى الأحوال الجوية بعد انكسار الموجة الحارة خلال الأيام الماضية، وسط توقعات من هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة  يومى السبت والأحد المقبلين.
 
 
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التى شهدتها البلاد انكسرت ولكنها لازالت مرتفعة فى جنوب البلاد.
 
وحول حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة جديدة، أوضحت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن درجات الحرارة ستعاود ارتفاعها تدريجيا اعتبارا من السبت لتسجل درجات الحرارة العظمى بين 31 و 32 درجة.
 
وأشارت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن يوم الأحد سيشهد ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة وتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 35 درجة .
 
وطمأنت شاكر المواطنين، بأن الارتفاع فى درجات الحرارة مؤقت، حيث تعاود درجات الحرارة انخفاضها من يوم الإثنين، لافتة إلى أن فرص سقوط الأمطار على جنوب البلاد ومناطق من جنوب سيناء مستمر حتى اليوم الخميس، ويمتد لبعض مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وينتهى مع الأيام القليلة المقبلة.
 
وأكدت أن نشاط الرياح مستمر ويؤثر بسرعات رياح مختلفة من منطقة لأخرى تصل من 30 لـ 34 كم فى الساعة، موجهة حديثها للمواطنين، قائلة: "صيفوا ولكن بحذر وننصح بجاكيت خفيفة بالساعات المتأخرة بالليل".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة