أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروعات عملاقة على أرض محافظة الغربية.. المنطقة اللوجستية بطنطا توفر 50 ألف فرصة عمل.. مول تجارى ومنطقة سيارات تضم مجموعة توكيلات على مساحة 11 ألف متر.. وافتتاح النادى الرياضى ومنطقة الأدوية قريبا

الأربعاء، 21 أبريل 2021 10:00 م
مشروعات عملاقة على أرض محافظة الغربية.. المنطقة اللوجستية بطنطا توفر 50 ألف فرصة عمل.. مول تجارى ومنطقة سيارات تضم مجموعة توكيلات على مساحة 11 ألف متر.. وافتتاح النادى الرياضى ومنطقة الأدوية قريبا محافظة الغربية - أرشيفية
الغربية _ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحظى محافظة الغربية، بعدد من المشاريع العملاقة التى تخدم ابناء المحافظة، وتساعد فى نمو الاقتصاد وتوفير المئات من فرص العمل، ومن أهم هذه المشاريع المنطقة اللوجستية على مساحة 83 فدانا بمنطقة سبرباى بطنطا، والتى تعد من أكبر وأضخم المشاريع المقامة بالمحافظة، والتى ستوفر 50 ألف فرصة عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة .

وشهدت المنطقة اللوجستية الانتهاء من بناء أكبر مول تجارى بالمحافظة، والانتهاء من منطقة السيارات، والنادى الرياضى ومنطقة الألعاب الترفيهية، وتشهد المنطقة أعمال على قدم وساق للانتهاء من كافة المشاريع التى ستقام على المساحات المخصصة لها لإدخالها الخدمة.

يقول المهندس مايكل كرم، مدير المنطقة اللوجستية بسبرباي، إن المنطقة اللوجستية شهدت الإنتهاء من المنطقة التجارية وإفتتاحها، وكذلك الإنتهاء من منطقة السيارات وإفتتاحها أمام الجمهور على مساحة 11 ألف متر وتضم مجموعة من توكيلات السيارات وتخدم جميع محافظات وجه بحري.

وأضاف" كرم"، أنه تم الإنتهاء من المنطقة الترفيهية على مساحة 6 آلاف متر، ووفرت ما يقرب من 500 فرصة عمل حتى الآن، مضيفا أنه تم الإنتهاء من بناء المرحلة الأولى لنادى ماتريكس الرياضى والذى تم إفتتاحه بحضور وزيرا التموين والشباب والرياضة ويضم المبنى الإجتماعى وملاعب القدم الخماسى وملاعب اليد والسلة، وكيدز ايريا، ومطاعم.

وأشار مايكل كرم، إلى أن المرحلة الثانية تشمل حمام سباحة أوليمبى و 2 حمام نصف أوليمبى وحمام سباحة ترفيهى وحمام سباحة للسيدات، والمرحلة الثانية تشمل أيضا إنشاء مبنى الأكاديميات الرياضية على مساحة 10 آلاف متر وتبلغ مساحة الدور الواحد 2300 متر ويشمل جميع الأنشطة الرياضية المختلفة ويضم مدارس للألعاب القتالية، وملاعب إسكواش، ومدارس للطبخ والبالية والموسيقي، ومدرسة فن، وصالة متعددة الأغراض.

وأكد" كرم"، أنه تم الإنتهاء من منطقة الأدوية على مساحة 31 ألف متر وجارى الإنتهاء من التشطيبات النهائية لإفتتاحها خلال الفترة القادمة، وهى منطقة لوجستية للأدوية ذات رقابة عالية على حفظ الأدوية بأحدث التقنيات العالمية، والإنتقال من المصنع للمخزن بصورة مباشرة، وإحكام الرقابة على عمليات النقل والأسعار وسلامة الأدوية، وتقليل تكاليف النقل وفى نفس الوقت الحفاظ على الجودة.

وأشار المهندس كرم، إلى أنه تم الإنتهاء من 90% من منطقة مظلوم التجارية، وجارى العمل على إنشاء المركز الطبى والمبنى الإدارى للمنطقة اللوجستية بالكامل وجارى العمل على إنشاء منطقة ابن سينا اللوجستية للأدوية، موضحا أنه من المخطط إنشاء فندق 4 نجوم يضم 250 غرفة، مخازن لوجستية، مؤكدا أن التكلفة الإجمالية للمشروع 6 مليار جنيه، وأن المشروع سيوفر مئات فرص العمل للشباب ويخدم محافظة الغربية والمحافظات المجاورة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة