أكرم القصاص

سكاى نيوز: لقاح روسى جديد ضد كورونا من جرعة واحدة فقط فى مايو المقبل

الأربعاء، 21 أبريل 2021 01:30 م
سكاى نيوز: لقاح روسى جديد ضد كورونا من جرعة واحدة فقط فى مايو المقبل لقاح سبوتنيك -أرشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير روسى، اليوم الأربعاء، أن هناك موافقة روسية مرتقبة فى مايو المقبل على لقاح جديد ضد فيروس كورونا من جرهة واحدة تحت اسم "سبوتنيك لايت"، بحسب شبكة سكاى نيوز.

 

وأشاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى كلمته أمام الجمعية الفيدرالية بكيفية تعامل السلطات والمجتمع فى البلاد مع جائحة فيروس كورونا، محذرا من أن خطر الوباء لا يزال قائما.

 

وتطرق بوتين فى مستهل رسالته إلى برلمان البلاد اليوم الأربعاء، إلى تطورات الجائحة التي اجتاحت العالم العام الماضي، قائلا: "في تلك الأيام، خلال اجتماعاتي مع الخبراء واتصالاتي مع زعماء العديد من الدول كثيرا ما سمعت منهم التقييم التالى، نواجه مرحلة من الغموض التام، وكان الأمر كذلك فعلا".

 

فى الوقت نفسه، شدد الرئيس الروسي على أنه كان على أتم القناعة منذ البداية بأن روسيا ستتجاوز كل التحديات، مشيرا إلى أن السلطات والمجتمع تصرفا "بمسؤولية وتضامن" في مواجهة الجائحة.

 

وقال إن مواطني البلاد "أظهروا صبرا" و"أنشأوا حاجزا راسخا أمام الجائحة" من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية "المرهقة لكن ذات الأهمية الحيوية"، مشيرا إلى أن العلماء الروس حققوا اختراقا من خلال تطوير ثلاثة لقاحات فعالة ضد الفيروس التاجي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة