أكرم القصاص

التعليم تستعد لماراثون الثانوية العامة 2021.. اختيار رؤساء اللجان والملاحظين.. مصادر: إجراء الامتحانات إلكترونيا لم يُحسم ومتوقف على نجاح الاختبارات التجريبية.. والتأجيل متاح للطلاب بضوابط يُعلن عنها لاحقا

الأربعاء، 21 أبريل 2021 09:00 ص
التعليم تستعد لماراثون الثانوية العامة 2021.. اختيار رؤساء اللجان والملاحظين.. مصادر: إجراء الامتحانات إلكترونيا لم يُحسم ومتوقف على نجاح الاختبارات التجريبية.. والتأجيل متاح للطلاب بضوابط يُعلن عنها لاحقا التعليم تستعد لماراثون الثانوية العامة 2021
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مطالب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، ورقيا لتخوفهم من بعض المشكلات التقنية فى الامتحانات الإلكترونية، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لليوم السابع"، أنه حتى الآن لم يتم حسم مصير امتحانات الثانوية العامة هل ستعقد ورقيا أم إلكترونيا، مشدد على أن قرار إجراء الاختبارات إلكترونيا متوقف على نجاح تجربة الامتحانات التجريبية التى تم البدء فيها منذ 18 أبريل الجارى وتعقد أيضا فى شهرى مايو ويونيو المقبلين.
 
وأوضحت المصادر، أن الوزارة لن تخاطر بمستقبل الطلاب وحريصة على أداء الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء والاستقرار النفسى، مشيرة إلى أن الاختبارات لن تعقد إلكترونيا إلا إذا تحققت الوزارة من النجاح بنسبة 100%، ومن ثم يجب على الطلاب عدم القلق أو التوتر، مشيرة إلى أنه على الطلاب التأكد والاستعداد لشكل الأسئلة الذى سيكون وفق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام أى اختبارات من شأنها قياس الفهم ونواتج التعلم بصرف النظر عن آلية عقد الاختبارات سواء إلكترونية أو ورقية ففى كلتا الحالتين الاختبارات ستكون أسئلتها وفق نظام التقييم الجديد، قائلة: التغيير فى الثانوية العامة ليس فى شكل الامتحان أو طريقة أدائه ولكن فى مضمون التعلم الذى يعتمد فى جزء منه على التقييم والامتحان.


 
وشددت المصادر على أن الأسئلة ستكون اختيار من متعدد تقيس الفهم من المنهج وليس بالضرورة أن تكون من كتاب المدرسة، متابعة: يجب على الطلاب أن يدركوا هذه الحقيقة ويستعدوا لها بشكل جيد، موضحة أن الطلاب تم تدريبهم خلال عامين على نوعية الأسئلة فى التقييم الجديد بالثانوية العامة وأصبح لطلاب الطلاب قدره على التعامل مع أسئلة الأوبن بوك".
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى شهر يوليو المقبل، فى لجان مؤمنة يشرف عليها مراقبين وملاحظين، موضحة أن الوزارة فى مرحلة اختيار رؤساء اللجان وسيتم إرسال خطابات الندب للمراقبين والملاحظين بعد عيد الفطر المبارك، كما يتم الاستعداد لإعلان جدول امتحانات الطلاب خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الاختبارات عقدت إلكترونيا أو ورقيا هناك عناصر رئيسية للامتحانات ثابتة لن تتغير تمثلت فى وجود مراقب وملاحظ ورئيس لجنة وأعضاء أمن داخل اللجان الفرعية" إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى بسبب فيروس كورونا.


 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ستعقد من خلال فرص امتحانية دور أول وثان وفرصة أخرى على غرار ما حدث العام الماضى بسبب فيروس كورونا، موضحة أنه سيتاح لمن يرغب من الطلاب عدم دخول امتحان الدور الأول التأجيل بضوابط وشروط سيتم الإعلان عنها فى وقتها.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة