مصير سائق قطار طوخ ومساعده.. وتفاصيل مقتل رئيس تشاد فى اشتباكات مسلحة

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 09:15 م
مصير سائق قطار طوخ ومساعده.. وتفاصيل مقتل رئيس تشاد فى اشتباكات مسلحة حور محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة المساء من إعداد: محمود نصر، وتقديم حور محمد، والتى استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا ودوليًا حتى الساعة.

أمرت نيابة بنها الكلية، بحبس سائق قطار بنها رقم 949 القاهرة المنصورة ومساعده وأحد عمال الصيانة ومهندس مدني بالسكة الحديد 4 أيام علي ذمة التحقيقات في حادث القطار الذي شهدته منطقة كفر الحصة ببنها وأسفر عن انقلاب عددا من عربات القطار ونتج عنه وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين وفقا لبيانات وزارة الصحة.

كما قررت النيابة إخلاء سبيل كبير مهندسي السكة الحديد بدرجة مدير عام بالهيئة القومية للسكة الحديد وعددا من العاملين الآخرين من بينهم ملاحظ برج سندنهور.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتحقيق أقصى عائد اقتصادي واستثماري ممكن لتلك الأصول، ترسيخاً لنهج الدولة بحسن إدارة ما تملكه من موارد وأراضي ومنشآت منتشرة على مستوى المحافظات، وكذلك تعزيز التنسيق المتبادل في هذا الإطار ما بين وزارة قطاع الأعمال العام والجهات حكومية الأخرى، للإسراع في تحقيق تلك الأهداف التي تمثل استراتيجية ثابتة للدولة.

جاء ذلك خلال اطلاع الرئيس السيسى، على جهود حصر الأصول غير المستغلة بقطاع الأعمال العام، خاصةً مساحات الأراضي، والإجراءات المخطط تنفيذها من أجل تعظيم الاستفادة منها.

وعالميا.. أعلن التليفزيون التشادي، مقتل الرئيس إدريس ديبي، إثر إصابته على جبهة القتال، حيث نقلت وسائل إعلام محلية، قولها: "مقتل الرئيس إدريس ديبي  متأثرا بإصابته خلال اشتباكات".

وقال المتحدث الجنرال عزم برماندوا أغونا في بيان تلي عبر تلفزيون تشاد أن "رئيس الجمهورية إدريس ديبي إيتنو لفظ أنفاسه الأخيرة مدافعا عن وحدة وسلامة الأراضي في ساحة المعركة" مضيفا "نعلن ببالغ الأسى للشعب التشادي نبأ وفاة ماريشال تشاد اليوم الثلاثاء".

ورياضا... أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرارا جديدا بشأن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إجراؤها يوم 30 أبريل الجاري، ويشارك النادي الأهلي ممثل عن مصر بعد خروج الزمالك من البطولة.

وأكد "كاف" في بيانه أن إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، سيكون "أون لاين"، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، في إطار الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العالم أجمع.

ونختتم نشرة المساء بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، انخفاضا جديدا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 29 والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة