أكرم القصاص - علا الشافعي

صدر حديثا.. "التربية والتعليم فى مصر القديمة" عن هيئة الكتاب

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 09:00 ص
صدر حديثا.. "التربية والتعليم فى مصر القديمة" عن هيئة الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، فى سلسلة مصريات كتاب بعنوان "التربية والتعليم فى مصر القديمة " للدكتور عبد العزيز صالح. ويرصد هذا الكتاب جانبا حيا من جوانب الحياة فى مصر القديمة وهو التربية والتعليم من واقع النصوص والآثار المكتشفة. وقد جعلت التربية فى مصر القديمة سبيل سعادة الفرد فى تمكنه من التعليم.
 
ينقسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء الجزء الأول يتناول الأسرة المصرية القديمة وتأثيرها فى تكوين الأبناء كما يظهر العلاقة بين الابن والابوين، اما الجزء الثانى فقد اختص بالحديث عن المعلمين ومجالات التعليم ودوافعه ومراحله المختلفة الأولية والجماعية والتطبيقية، بينما حصص الجزء الثالث لدراسة طرق التعليم والمناهج التعليمية التى تشمل دراسة اللغة المصرية القديمة وآدابها والرياضيات والمعلومات العامة.
 
ويعد هذا الكتاب هو الأول الذى يتناول موضوع التربية والتعليم فى مصر القديمة.
 
التربية والتعليم فى مصر القديمة
 
يأتى ذلك فى إطار استعدادات الهيئة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بأرض المعارض بالتجمع الخامس، تأتى هذه الدورة تحت شعار "هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل"، ووقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقى شخصية المعرض هذا العام، ولأول مرة تقرر اللجنة اختيار شخصية خاصة لمعرض كتاب الطفل، ووقع اختيارها على الكاتب عبد التواب يوسف، كما رأت اللجنة استمرار الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض، إضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة