خالد صلاح

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى.. منصة التحديثات تعمل بكفاءة وغياب ملحوظ فى أعداد الطلبة عن الاختبارات.. طلاب: 15 سؤال استبيانى بعيدا عن المنهج الدراسى.. والتعليم: تجربة اليوم تمت بنجاح.. صور

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 12:50 م
طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى.. منصة التحديثات تعمل بكفاءة وغياب ملحوظ فى أعداد الطلبة عن الاختبارات.. طلاب: 15 سؤال استبيانى بعيدا عن المنهج الدراسى.. والتعليم: تجربة اليوم تمت بنجاح.. صور طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ثانى أيام الامتحانات التجريبية التقنية لطلاب الثانوية العامة لقياس الأحمال وسعة الشبكات والفايبر بالمدارس، أدى الطلاب الامتحان بالدخول على منصة التحديثات، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى بسبب فيروس كورونا.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (2)

وشهد اليوم الثانى للامتحانات التجريبية غياب ملحوظ للطلاب عن الاختبارات، حيث أظهرت احصائيات بعض المدارس بمحافظة الجيزة حضور قرابة 590 طالب من إجمالى قرابة 2500 بالصف الثالث الثانوى، فيما أدى الطلاب الامتحان بشكل سهل وسريع بسبب عمل المنصة بكفاءة دون مشكلات.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (4)

وقال على الشريف بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، إنهم دخلوا على الامتحان وأجاب عن 15 سؤالا فى 8 دقائق، موضحا أن الأسئلة استبيانية وسهلة وليست مرتبطة بالمنهج الدراسى، والمنصوةعملت بشكل جيد، فيما أكد بعض الطلبة أيضا تأخرهم فى الدخول على منصة الامتحان التجريبى، بسبب بعض المشكلات التقنية وأيضا السماح لهم بالدخول على المنصة بداية من الحادية عشرة بدلا من العاشرة والنصف صباحاً.

وأوضح الطلاب أن تجربة الامتحانات الإلكترونية مرحلة مهمة فى الإعداد الاختبارات النهائية للثانوية العامة التى تعقد فى شهر يوليو المقبل، موضحين أنهم يتدربوا من خلال امتحان التجربة على عدة أمور هامة أولها كيفية التعامل مع كود الامتحان وأيضا الدخول على المنصة والتعامل مع الأسئلة الإلكترونية وتحديث التابلت وإزالة اى كلمة سر فى الجهاز.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (3)

وتابع الطلاب: هناك بعض المشكلات التقنية التى من المقرر أن تنتهى قبل الدخول فى الامتحان الأساسى فى يوليو المقبل، منها تأخر الدخول على منصة الامتحان وأيضا ضعف الانترنت فى المدارس وبعض الأمور الأخرى التى ستعمل عليها الوزارة لحلها، موضحين أن ما يميز الامتحان التجريبي هو الابتعاد عن التصحيح اليدوى الذى دائما ما يظلم كثير من الطلبة بضياع درجات ويلجأ الطالب إلى التظلم بعد ظهور النتيجة.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (1)

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم إن حجم المشكلات والأخطاء التقنية فى الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة تراجع وانخفض اليوم فى ثان أيام التجربة التقنية والفنية للامتحانات، موضحة أن هناك رصد لكل الخطوات الفنية والتقنية التى مر بها الامتحان، موضحا أن من أسباب تراجع الأخطاء أو شكاوى الطلاب من الامتحان اليوم هو دخولهم من على كابل الفايبر الموجود فى كل مدرسة.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (7)

وأضافت المصادر فى تصريح خاص أن الوزارة تحدد وبدقة أى مشكلة أو عائق يظهر أثناء أداء الطلاب للامتحانات، مع الأخذ فى الاعتبار الملاحظات التى يرسلها الطلاب على موقع الوزارة حول الامتحانات لتلاشى عدم تكرارها فى الاختبارات المقبولة سواء الخميس المقبل أو امتحانات مايو ويونيو.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (10)

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تجربة اليوم تمت بنجاح، موضحة أن الهدف من تجربة اليوم مختلفة تماما عن تجربة الأحد فى أول يوم للاختبارات فامتحان اليوم لتجربة شبكات الفايبر الخاصة بالمدارس الحكومية فقط، حيث اقتصر الامتحان على طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط، أما الطلاب الآخرون سوف يذهبوا يوم الخميس حيث تختبر الوزارة الشرائح الموجودة بأجهزة التابلت فقط.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (5)

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن موعد عقد الامتحانات الأساسية للثانوية العامة من المقرر أن تبدأ فى شهر يوليو المقبل للدور الأول وامتحان أخر فى شهر أغسطس وأخر فى سبتمبر، على أن يتم تحديد موعده فى وقت لاحق.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (6)


وأوضحت أنه بالنسبة لطريقة وآلية عقد الامتحانات من المقرر أن تعقد الاختبارات بشكل الكترونى بعد التأكد من نجاح تجربة الامتحانات التدريبية التى تتم فى شهور أبريل ومايو ويونيو2021، إضافة إلى سيناريوهات عقد الاختبارات إلكترونيا والتى تمثلت فى تعقد الامتحانات الكترونيا على السيرفرات الموجودة داخل المدارس وعقد الاختبارات دون الاعتماد على الانترنت بالمدرسة وسيناريو آخر عقد الامتحانات إلكترونيا من خلال خطوط الفايبر، والاعتماد على خطوطو الفايبر الموجودة في المدارس، كما أن خطوط الفايبر تربط أجهزة التابلت بمنصة الامتحان عبر الإنترنت،وتوصيل التابلت بمنصة الامتحان على الإنترنت باستخدام شريحة التابلت.

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (8)

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (8)

 

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى (9)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة