شاهد بقضية محاولة اغتيال وزير الداخلية: الإرهابيون نفذوا الحادث على بعد 500 متر من منزله

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 11:52 م
شاهد بقضية محاولة اغتيال وزير الداخلية: الإرهابيون نفذوا الحادث على بعد 500 متر من منزله مشهد من محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال مسلسل الاختيار 2 يوثق جرائم الجماعة الإرهابية، وأبرزها محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، حيث ارتكب المتهمون بقضية "أنصار بيت المقدس"، المنبثقة من رحم الإخوان، العديد من الجرائم، وصل عددها إلى 54 جريمة ما بين تفجيرات لأماكن حيوية، واغتيالات لضباط ومجندين من خيرة شباب الوطن قدموا أرواحهم فداء للواجب، وخلال سماع أقوال الشهود بالقضية أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، أدلوا بأقوالهم فى وقائع شاهدوها أظهرت بشاعة مرتكبيها .

ومن الجرائم التى ارتكبها المتهمون، محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم عن طريق تفجير موكبه، واستمعت المحكمة لأقوال الشهود حول تلك الواقعة على مدار 3 جلسات أولها جلسة 26 سبتمبر 2017 وأخرها جلسة 14 أكتوبر 2017.

واستمعت المحكمة أقوال شاهد الإثبات أمين الشرطة أحمد رفعت، يعمل أمين شرطة بالحراسات، عن واقعة محاولة تفجير موكب وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، إن الانفجار حدث بشارع مصطفى النحاس على بعد 500 متر من منزل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق.

وقال شاهد الإثبات المقدم عماد الدين، أحد أفراد تأمين موكب وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وقال إنه كان من ضمن قوة تأمين موكب وزير الداخلية وأنه تلقى إخطار على الجهاز يفيد يوجد شخص يرتدى ملابس جيش شكله مريب داخل سيارة عند تقاطع شارع عماد النحاس.

وأضاف الشاهد، أنه عند وصول موكب الوزير لتقاطع شارع مصطفى النحاس قام الانتحارى الذى يرتدى ملابس عسكرية بتفجير نفسه، ما أسفر عن إصابة جميع أفراد طاقم الحراسة، وحدوث تلفيات بجميع سيارات الموكب الخمسة.

بينما قال المقدم محمد عبد اللطيف، أحد أفراد الحراسة بموكب الوزير الأسبق محمد إبراهيم، إنه كان مصاحبا لوزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم من محل إقامته بمدينة نصر، وعقب وصول موكب الوزير لشارع مصطفى النحاس سمعنا صوت انفجار.

وأضف الشاهد، أن الانفجار كان بتقاطع مصطفى النحاس عن طريق اعتراض موكب الوزير ومحاولة اغتياله عن طريق انتحارى يقود سيارة مفخخة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة