خالد صلاح

الصن: مانشستر سيتي وتشيلسي يقرران الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 08:41 م
الصن: مانشستر سيتي وتشيلسي يقرران الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي مانشستر سيتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية بريطانية ان إدارة مانشستر سيتي الإنجليزي قرر الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي تلبية لحالة الغضب التي انتابت الجماهير من قرار الانضمام الى البطولة المزمع اقامتها أغسطس المقبل.

ووفقاً لصحيفة "الصن" البريطانية فإن مصدر موثوق به في دوري السوبر الأوروبي أن إدارة مان سيتي أبلغت برغبتهم في الانسحاب من المبادرة الخاصة بالبطولة خلال الفترة المقبلة تلبية لحالة الغضب التي انتابت الجماهير حول العالم.

أضاف الصحيفة أنه عندما طلب التأكيد ما إذا كانوا انسحبوا من البطولة الجديدة من عدمه قال نادي مانشستر سيتي أنه لا يستطيع التعليق لأسباب قانونيةK وأوضحت الصحيفة ان نادي مانشستر سيتي انضم الى تشيلسي اللذين بدءا بالفعل في عملية الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

وفي سياق متصل، قال الاتحاد الأوروبي إنه سيتخذ قرارا نهائيا بشأن استمرار ميونخ وبيلباو ودبلن في استضافة مباريات في بطولة أوروبا يوم الجمعة المقبل، بعد أن أخفقت هذه المدن في تقديم ضمانات للسماح للمشجعين بالحضور في الملاعب.

وطالب "يويفا" 12 مدينة تستضيف مباريات البطولة بتحديد خططها بشأن حضور المشجعين بحلول بداية أبريل، وتعهدت المدن التسع الأخرى بالسماح بحضور جماهيري بنسب تتراوح ما بين 25% وسعة الاستاد كاملة.

لكن دبلن وبيلباو أخفقتا في التعهد بالسماح بحضور بعض الجماهير على الأقل، بينما لم يستبعد رئيس بلدية ميونخ منع المشجعين من حضور المباريات؛ بسبب معدلات الإصابة بفيروس كورونا والإجراءات التي تتخذها السلطات للحد من انتشار الوباء في "بافاريا".

وقال "يويفا"، في بيان "تم عرض عدة خيارات على اللجنة التنفيذية بشأن المباريات المقرر إقامتها في بيلباو ودبلن وميونخ، حيث لم تؤكد تلك المدن حتى الآن مدى قدرتها على السماح لجماهير بحضور المباريات.

وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التي ستتلقاها الأندية المشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتى تبلغ 3.5 مليار دولار تُوزَّع بالتساوي بين 20 ناديا.
 
ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا.
 
ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات الى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.
 
وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم، بعيدا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.
 
وأشار بيان دوري السوبر الأوروبي، إلى أن العائدات الاقتصادية التي ستعود بالنفع على الأندية المشاركة ستصل إلى 10 مليارات يورو خلال فترة الالتزام الأولية للبطولة.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة