أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف آخر مستجدات مسابقة الصوت الذهبى

الجمعة، 02 أبريل 2021 06:00 ص
اعرف آخر مستجدات مسابقة الصوت الذهبى صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إنه من المقرر الإعلان عن الدورة الجديدة لاستكشاف المواهب لمسابقة "الصوت الذهبى" بعد عقد برتوكول تعاون بين دار الأوبرا والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأوضح فتحى عبد الوهاب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ستتم زيادة قيمة جوائز مسابقة الصوت الذهبى وتحويلها إلى مشروع ثقافي قومى لاكتشاف وصقل المواهب الواعدة فى مختلف مجالات الإبداع، يطوف محافظات مصر.

وأشار فتحى عبد الوهاب إلى أن لجنة مسابقة الصوت الذهبى، سوف تذهب إلى المحافظات لاستكشاف المواهب، كما أنها من المقرر أن تضم أكثر من فئة عمرية.

ويشار إلى أن البروتوكول يأتى تجسيدا للتكامل بين قطاعات الوزارة بما يحقق الصالح العام، وأضافت أن تحويل المسابقة إلى مشروع قومي يبرز الاستراتيجية الخاصة بتحقيق العدالة الثقافية ، مشيرة أن مصر غنية بالمواهب الإبداعية التي تعد احد وسائل الحفاظ على الهوية.

مسابقة "الصوت الذهبي" أسسها الراحل القدير محسن فاروق، وأطلقتها وزارة الثقافة، ممثلة فى قطاع صندوق التنمية، وتهدف إلى اكتشاف ورعاية شباب الموهوبين فى مجال الغناء حتى سن 30 سنة.

جدير بالذكر أن آخر حفلات للصوت الذهبى أقيمت فى بيت الغناء العربى بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، لدعم الموهوبين من الأصوات الذهبية الفائزين في الدورات الخمس السابقة من مسابقة الصوت الذهبي، بمشاركة الطلاب الدارسين بورش الغناء المقامة ببيت الغناء، وحفل "نتاج ورش الغناء بمشاركة الأصوات الذهبية"، مع تطبيق كل الإجراءات الوقائية.

وتضمن برنامج الحفل موشحات جماعية للأصوات الذهبية والدارسين منها: "يا غصن نقا"، "يا شادى الألحان"، "هات أيها الساقى"، كما تشدو الطالبة رضوي إبراهيم بأغنية "سكن الليل" لفيروز، والصوت الذهبي عبد الله لبيب "مضناك" لمحمد عبد الوهاب، الطالب أحمد حسام "مولاي" للنقشبندي، الصوت الذهبي مازن حلمي "سحب رمشه" لمحمد قنديل، الطالبة برنسيس سمير" قلبي دليلي" لليلي مراد، الطالب محمد علي " لاموني الناس" لفايد محمد فايد، وقام بتدريب ورش الغناء الفنان مصطفي النجدى، الحفل قيادة المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة