خالد صلاح

قبل عودة عجلة الدوري للدوران.. حسام حسن يتصدر الهدافين.. مؤجلات الأهلي تهدد عرش الزمالك على القمة.. بيراميدز والاتحاد يسيطران على المربع الذهبي.. غزل المحلة حصان أسود.. ودجلة والإسماعيلي والانتاج فى دوامة الخطر

الجمعة، 02 أبريل 2021 02:22 م
قبل عودة عجلة الدوري للدوران.. حسام حسن يتصدر الهدافين.. مؤجلات الأهلي تهدد عرش الزمالك على القمة.. بيراميدز والاتحاد يسيطران على المربع الذهبي.. غزل المحلة حصان أسود.. ودجلة والإسماعيلي والانتاج فى دوامة الخطر الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود اليوم عجلة مسابقة الدوري العام من جديد إلى الدوران توقف بعد توقف استمر لـ 16 يوماً بسبب فترة التوقف الدولي لمشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالكاميرون 2021، حيث يتربع ناي الزمالك على عرش الصدارة بفارق 6 نقاط عن النادي الأهلي الذي يتسلح بالمؤجلات للدفاع عن اللقب الذي يحمله من الموسم الماضي.

وبإجماع أراء مدربي الايجيبشن ليج، صنفت مسابقة الدوري بالموسم الجاري على انها الأصعب نظراً لتقارب المستويات والنتائج، والإمكانيات الكبيرة التي جعلت الأندية الصغرى رأساً برأس مع كبار الايجيبشن ليج وقادرة على التعاقد مع صفقات من العيار الثقيل التي تصنع الفارق معها وهو ما أشعل المنافسة بين الجميع.

حسام حسن يتصدر الهدافين

يتصدر حسام حسن مهاجم فريق سموحة، جدول هدافي مسابقة الدوري العام برصيد 8 أهداف، وينافسه كل من، يوسف أوباما لاعب الزمالك وعمر كمال عبد الواحد لاعب المصري وأحمد سمير لاعب طلائع الجيش، الذين يحتلون المركز الثاني برصيد 7 أهداف لكل منهم، بينما يأتي عمرو جمال وأحمد ياسر ريان ورمضان صبحي ورزاق سيسية وشيمليس بيكلي في المركز الثالث برصيد 6 أهداف لكل لاعب.

مؤجلات الأهلي تهدد عرش الزمالك على القمة

على الرغم من أن نادي الزمالك يتربع على قمة جدول مسابقة الدوري العام في الموسم الجاري برصيد 33 نقطة، إلا أن القمة مازالت حائرة بين القطبين، خاصة وأن الفريق الأبيض خاض مباريات أكثر من الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة، وخاض الأهلي 11 مباراة من أصل 17 لقاء في الدور الأول، فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 أخرى ولم يتذوق طعم الهزيمة، وسجل لاعبو الأهلي 23 هدفاً واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط، ويتبقى للأهلي 6 مباريات وهي، أسوان والزمالك و سموحة وإنبي والمصري والجونة، أما الزمالك فخاض 14 مباراة بزيادة 3 لقاءات عن غريمه التقليدي، فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر واحدة، وسجل لاعبو الزمالك 23 هدفاً، واستقبلت شباكه 6 أهداف، ويتبقى للفريق الأبيض 3 مباريات أمام، الأهلي، والإنتاج الحربي والبنك الأهلي.

في حالة فوز الأهلي في الثلاث مباريات المؤجلة سيرفع رصيده إلى 36 نقطة ويتقدم وقتها على الزمالك بعد التساوي في عدد المباريات التي تم لعبها.

بيراميدز والاتحاد يسيطران على المربع الذهبي

في المركز الثالث أحكم فريق بيراميدز سيطرته، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 25، بعد البداية الصعبة والمتعثرة والغير متوقعه لبيراميدز بالدوري والذي يضم كوكبة كبيرة من النجوم وهو ما جعل الكثيرين يتوقعون منافسة بيراميدز على بطولة الدوري في بداية الموسم، بينما يسيطر الاتحاد السكندري على المركز الرابع برصيد 25 نقطة أيضاً تحت قيادة العميد حسام حسن.

غزل المحلة حصان أسود

استحق فريق غزل المحلة عن جدارة وتحت قيادته الفنية الحكيمة لخالد عيد، لقب الحصان الأٍوط في الدوري بالموسم الجاري، بعد الأداء الكبير الذي قدمه زعيم الفلاحين بإمكانيات محدودة خلال موسمه الأول في الدوري العام بعد الصعود من المظاليم، ويحتل المحلة المركز التاسع برصيد 22 نقطة، بعدما حقق أكثر من مفاجأة كان أبرزها الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف وأخرها الفوز على المقاولون في عقر داره بهدف نظيف.

ودجلة والاسماعيلي والانتاج في دوامة الخطر

لم يكن يتوقع أسوأ المتشائمين من جماهير الدراويش، أن يواصل الاسماعيلي مسلسل التراجع الذي يمتد من مواسم ماضية، ليقبع في ثلاثي قاع الجدول مع فريقي وادي دجلة والانتاج الحربي ويصبح بعد نهاية الدور الأول مهدداً بالهبوط إلى القسم الثاني، ويحتل وادي دجلة المركز الـ 16 برصيد 12 نقطة، بينما يحتل الاسماعيلى المركز الـ 17 برصيد 11 نقطة، وأخيراً يتذيل الانتاج الحربي جدول المسابقة برصيد 10 نقاط فقط.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة