خالد صلاح

اللقاحات ساعدت فى تقليل معدل الاصابات بفيروس كورونا فى كاريكاتير كويتى

الجمعة، 02 أبريل 2021 04:00 م
اللقاحات ساعدت فى تقليل معدل الاصابات بفيروس كورونا فى كاريكاتير كويتى كاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجريدة الكويتية كاريكاتيرا يسلط الضوء على تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومعدلات الاستشفاء في جميع أنحاء العالم ، خاصة بعد ظهور اللقاحات والتى ساعدت فى تعافى الاقتصاد العالمى نتيجة لظهور لقاحات فيروس كورونا، وبحسب البنك الدولى، فإنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمى بنسبة 4% عام 2021، بافتراض أن التوزيع الأولى للقاحات فيروس كورونا (كوفيد-19) سيصبح واسع الانتشار خلال العام.

لكن البنك الدولى يفيد فى عدد يناير 2021 من تقريره الآفاق الاقتصادية العالمية بأن التعافى سيكون ضعيفا على الأرجح، ما لم يتحرك صانعو السياسات بحسم لكبح جماح الجائحة وتطبيق إصلاحات لتعزيز الاستثمار.

وعلى الرغم من أن الاقتصاد العالمى ينمو مجددا بعد انكماشه بنسبة 4.3% فى 2020، فإن الجائحة تسببت فى خسائر فادحة من الوفيات والإصابات المرضية، ودفعت بالملايين نحو هوة الفقر، وربما تقلص النشاط الاقتصادى والدخل لفترة طويلة.  وتتمثل قمة الأولويات على صعيد السياسات فى الأمد القريب فى السيطرة على انتشار الفيروس وضمان سرعة توزيع اللقاحات على نطاق واسع. وبغية دعم التعافى الاقتصادي، ستحتاج السلطات أيضا إلى تيسير دورة إعادة الاستثمار التى تهدف إلى نمو مستدام أقل اعتمادا على الدين الحكومي. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة