أكرم القصاص - علا الشافعي

كلمات رباعية "يادى الترحال" لـتامر حسنى وهيثم نبيل من أحداث "نسل الأغراب"

الإثنين، 19 أبريل 2021 09:43 م
كلمات رباعية "يادى الترحال" لـتامر حسنى وهيثم نبيل من أحداث "نسل الأغراب" تامر حسنى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح النجم تامر حسنى، الرباعية الثانية من رباعيات مسلسل "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة، الذى يعرض حاليا ضمن سباق موسم دراما رمضان، وهى من كلمات وألحان المطرب والمؤلف والملحن هيثم نبيل، رؤية فنية تامر حسنى.

وتقول كلمات الرباعية:

يادى الترحال

لا رسينا يوم على حال

ولا مرسى تقوينا

يا غربتنا فى بلاد الله

سنين تايهه خطاوينا

تشيلنا بلاد ترسينا

وياجى طوفان يطيح بينا

لسكة سراب ماليها ضباب

دروب عتمة بلا مينا.

11
 

من ناحية أخرى، بدأت الحلقة السابعة من مسلسل "نسل الأغراب" على قناة ON بلقاء غفران "أمير كرارة" فى منزل عساف "أحمد السقا"، حيث حضر وأمهله 24 ساعة فقط ليعد له والدته إلى منزله وإلا أنه لن يتركه على قيد الحياة، ويعود إلى منزله ويجتمع بكل رجاله يخبرهم بما فعله مع عساف، وتسمع الخادمة هذا الحديث وتذهب مسرعة إلى جليلة "مى عمر" وتخبرها بما حدث لتأمرها جليلة بالذهاب إلى عساف وتطلب منه لقائه مرة أخرى.

دميرى "محمد جمعة" لم يحضر اجتماع غفران مع الرجال، ويزور أخته عزيزة "منة فضالى" ويجدها متعاطفة مع عساف الذى أصبح وحيدًا أمام الكل، ليخبرها دميرى أيضًا أن عساف صعبان عليه ويرى بأنه محتاج له، وتحاول زوجته "مروى الأزلى" إبعاد فكرة الوقوف فى صف عساف خوفًا من بطش غفران وخسارة الشغل وكل شيء ولكن زوجها مصمم على ما يفكر فيه بدعم أخيه.

بكرى يجتمع بالغجر ويخبرهم بأنه سينقلهم إلى أرض جديدة بدلاً من أرض غفران، وتحديدًا فى الضفة الثانية وهى أرض عساف، وبعد اتفاقهما على نزول الغجر للعيش فى الأرض مقابل إعطاء عساف 18 مليون جنيه، يتحدان فى مواجهة غفران.

"نسل الأغراب" تأليف وإخراج محمد سامى بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مى عمر، فردوس عبد الحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالى، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامى، ملك أحمد زاهر، هدير عبدالناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، عماد زيادة، إنعام الجريتلى، حمدى هيكل، أحمد ماجد، مروى الأزلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة