أكرم القصاص - علا الشافعي

الاختيار 2 ملحمة فنية على طريق المواجهة الفكرية لخفافيش الظلام واستكمال معركة الوعى.. برلمانيون: يجسد تضحيات رجال الظل ويعكس الضوء على ما تكبدته الدولة أمام مكافحة الإرهاب والتطرف ويعزز روح الانتماء لدى الشباب

الإثنين، 19 أبريل 2021 08:00 ص
الاختيار 2 ملحمة فنية على طريق المواجهة الفكرية لخفافيش الظلام واستكمال معركة الوعى.. برلمانيون: يجسد تضحيات رجال الظل ويعكس الضوء على ما تكبدته الدولة أمام مكافحة الإرهاب والتطرف ويعزز روح الانتماء لدى الشباب مسلسل الاختيار 2
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعد مسلسل الاختيار 2 من الأعمال الفنية التى يلتف حولها جموع المشاهدين من اللحظة الأولى لعرضها، خاصة وأن هذا العمل يوثق فترة ومرحلة هامة وفاصلة فى تاريخ الوطن، كما أنه يسرد بطولات رجال الظل من خلال توثيق هذه الأحداث المليئة بالتفاصيل التى تساهم فى تشكيل النشء والأجيال الجديدة، ويتناول أحداث معاصرة تعرضت فيها مصر لمرحلة صعبة ومن مخاطر هددتها فى الفترة ما بين 2013 حتى 2020.

 

ويقدم المسلسل ملحمة وطنية وأحداثًا وقعت فى وقت غير بعيد، ومنها اعتصام رابعة والتفجيرات والعمليات الإرهابية التى شهدتها مصر خلال هذه الفترة سواء فى سيناء أو فى القاهرة، كما استطاع المسلسل بكل براعة أن يقدم كواليس هذه الأحداث فى سلاسة متقنة وحركة وتسارع وانتقال وتناغم بين كل عناصر العمل جعل أنظار وقلوب الجمهور تتعلق بكل مشهد وتنتظر ما يليه.

 

وعبر النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن سعادته باستمرار إنتاج الأعمال الدرامية الوطنية بشكل دورى، مطالبا بالتوسع فى إنتاجها أكثر لما يسهم فى تقديم وجبة وطنية تغذى العقول وترفع من من روح الانتماء والهوية الوطنية.

 

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الأعمال الدرامية الوطنية تمثل يمكن بريق أمل تضيء بصيص من النور فى ظل الاحتياج لإعادة تأهيل مجتمعى وأخلاقى يمكن من تعظيم الهوية الوطنية والتعريف ببطولات رجال الشرطة والقوات المسلحة فى التضحية من أجل الوطن.

 

وأضاف أن الحلقات الأولى من العمل الدرامى أعاد الأذهان لوقائع مهمة مرت على الوطن وعكست حقيقة ما مر عليه الوطن من خطر كان يهدد استقراره، والذى بدأ بالتذكير بيوم عظيم فى تاريخ مصر 3 يوليو 2013م.

 

وقال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن مسلسل الاختيار 2، امتداد لملاحم البطولة لأبناء الشعب المصرى من قوات الجيش والشرطة وتتمثل قوته فى إلقاء الضوء على فترة من أصعب وأعقد فى تاريخ الحياة السياسية المصرية، معتبرا أن هذا العمل الدرامى يأتى توثيق لما حدث فى مصر وتاريخ الوطن ككل بشكل موضوعى وحيادى.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن المسلسل يستعرض أحداث هامة ومعاصرة لتبقى الذاكرة حية ومنتبهة لما واجهته مصر من أخطار بشكل يهدد أمنها القومى ويسعى لضرب استقرارها، قائلا: "ما مرت به الدولة والشعب لم ننجو منه إلا بتضحيات وقعت أبناء مصر ورجالها المخلصين والدولة دفعت ثمن غالى فى مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف.. كما استطاعت مصر بإرادة وتضحيات أبنائها تجاوز الصعاب وتخطى المحن ".

 

وشدد "الخولى" أن هذه الملحمة الفنية تذكر الشارع المصرى بلحظات كثيرة من الألم تعرضت له مصر ولكن الدولة عبر تاريخها دائما تنتصر أمام كل الفتن وخبائى قوى الشر، موجها كل التحية والتقدير للقائمين على هذا العمل وتوثيقهم الدقيق لأحداث معاصرة متشابكة وهى الأهم فى تاريخنا المعاصر.

 

بينما أكد النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن تكثيف مثل هذه الأعمال الدرامية تسهم فى مواجهة الإرهاب فكريا عن طريق الفن والقوى الناعمة، قائلا "عندما يشاهد الشباب والأطفال مسلسل الاختيار سيتعرفون على دور جهاز الشرطة بشكل كامل لمواجهة الإرهاب.. ولن يتأثروا بالأكاذيب التى تردد والتى تسعى لضرب الفتن".

 

ولفت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن هذا العمل الدرامى يعزز من روح الانتماء والولاء للدولة المصرية، والتعريف بنماذج يمكن الاقتداء بها.

 

ووجه عضو مجلس النواب التحية للقائمين على إنتاج هذا العمل بتقديمها أعمال فنية فى غاية الأهمية والقوة، تعمل على رفع وعى الشعب المصرى وتعزيز قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية وزيادة ثقة الشعب فى مؤسساته وعلى رأسها الجيش والشرطة، وهو ما يعد جزء من المواجهة الفكرية الحقيقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة