خالد صلاح

مورينيو أول ضحايا دوري السوبر الأوروبي.. رفض تدريب توتنهام احتجاجاً على المشاركة

الإثنين، 19 أبريل 2021 12:42 م
مورينيو أول ضحايا دوري السوبر الأوروبي.. رفض تدريب توتنهام احتجاجاً على المشاركة جوزيه مورينيو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الإثنين، عن الأسباب الحقيقة لإقالة جوزيه مورينيو من تدريب فريق توتنهام الإنجليزي، حيث يعتبر أول ضحايا دوري السوبر الأوروبي ، بعدما رفض قيادة تدريبات الفريق بعد إعلان ناديه المشاركة في دوري السوبر الأوروبي وحدثت مشادة كلامية عنيفة مع الإدارة انتهت بإقالته.
 
وأكدت شبكة سكاي، أن سبب إقالة مورينيو هو أنه في صباح اليوم رفض أخذ اللاعبين للتدريبات احتجاجاً على مشاركة توتنهام في السوبرليج الأوروبي، وأبرزت الصحيفة تصريحات رئيس الرياضة الأوروبية الاقتصادية ترافر ازول والتى قال فيها: "تمت إقالة مورينيو بعد رفضه النزول لأرضية ملعب التدريبات مع فريقه بعد مشاركة توتنهام في مقترح دوري السوبر الأوروبي".
 
فيما أكدت صحيفة The Athletic ، أن النادي كان منزعجًا من الانتقاد العلني من مورينيو للاعبين ومدركين كيف ستكون ردة فعل الجماهير اذا عادوا للملاعب تجاه مورينيو.
 
ويعتبر توتنهام هو أكثر نادي تعرض فيه مورينيو للخسائر وهو أقل نادي خاض معه جوزيه المباريات حيث قاد المدرب المخضرم بورتو البرتغالي فى 127 مباراة خسر منها 15 مواجهة ، وقاد تشيلسي"الفترة الاولى" وخسر 21 مباراة، ثم قاد  انتر ميلان فى 108 مباريات وخسر 15 منها وكذلك درب ريال مدريد في  178 مباراة وخسر 22، فيما قاد توتنهام فى 86 مباراة وخسر 23 منها.

توتنهام 11توتنهام 11

وأعلن نادى توتنهام هوتسبير، رسمياً إقالة المدير الفني جوزيه مورينيو من تدريب الفريق، وإعفاءه وجميع أفراد طاقمه الفنى من تدريب الفريق، على الرغم من تبقي 6 أيام على نهائي الكأس ضد مانشستر سيتي.

ونشر حساب توتنهام الرسمي على توتير تغريدة جاء فيها، "إعفاء جوزيه مورينيو وطاقمه الفني جواو ساكرامنتو ونونو سانتوس وكارلوس لالين وجيوفاني سيرا من مهامهم."

وكانت تقارير صحفية أكدت أنه تمت إقالة مورينيو، وراين ميسون سيكون هو المدرب المؤقت لنهاية الموسم، وأرجعت صحيفة تيليجراف أن إدارة نادي السبيرز اتخذت قرارها بإقالة المدير الفني البرتغالي، في ظل تراجع نتائج الفريق.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة