خالد صلاح

باريس سان جيرمان قد يُتوج بدوري أبطال أوروبا بعد إعلان دوري السوبر الأوروبي

الإثنين، 19 أبريل 2021 01:56 ص
باريس سان جيرمان قد يُتوج بدوري أبطال أوروبا بعد إعلان دوري السوبر الأوروبي باريس سان جيرمان
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن إمكانية تتويج باريس سان جيرمان الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي 2020 - 2021، من قِبَل الاتحاد الأوروبي، فى ظل تواجد الثلاثى مانشستر سيتي، ريال مدريد وتشيلسي ضمن الأندية التى أعلنت موافقتها على تأسيس دورى السوبر الأوروبي بمشاركة 12 ناديا. 

ووفقا لصحيفة "ABC" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي من المتوقع أن يطرد الأندية الثلاثة مانشستر سيتي، ريال مدريد وتشيلسي من دورى أبطال أوروبا، اليوم الإثنين، بعد وصولها إلى دور نصف النهائي، مع إعلان باريس سان جيرمان الفرنسي بطلا للمسابقة الموسم الحالى. 

ومن جانبها ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، أن اليويفا سوف يضطر فى اجتماعه اليوم الإثنين إلى تعليق مسابقتى دورى الأبطال والدوري الأوروبي بشكل مؤقت. 

وأُعلن رسميا عن انطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، على الرغم من التحذيرات التي وجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للأندية المشاركة في إطلاق هذه المسابقة، والتي وصلت إلى الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية، ومنع مشاركة اللاعبين في كأس العالم وبطولات اليورو والبطولات القارية التابعة للاتحاد الدولي.

وقال البيان الرسمي لرابطة دوري السوبر الأوروبي: "اجتمع اثنا عشر ناديا لكرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتها على إنشاء مسابقة تقام في منتصف الأسبوع، تحكمها الأندية المؤسسة لها".

وتابع البيان: "ستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام لدوري السوبر الأوروبي قبل بداية الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

واختتم البيان: "يأمل مؤسسو السوبر الأوروبي الدخول في محادثات مع يويفا وفيفا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدوري الجديد وكرة القدم ككل".

 

وجاء تشكيل مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي على النحو التالي:
 

- الرئيس : فلورنتينو بيريز (ريال مدريد )

- نائب الرئيس : ستان كرونكى (آرسنال)

- نائب الرئيس : أندريا أنييلى (يوفنتوس)

- نائب الرئيس : جون هنرى (ليفربول)

- نائب الرئيس : جويل جلازر (مانشستر يونايتد)

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد جدد رفضه القاطع لإنشاء ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، والذى يخطط عدد من كبار الأندية الأوروبية لإنشائه خلال الأعوام المقبلة، بمشاركة 12 ناديا، هى: "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس".

وأصدر "يويفا" بيانا رسميا أعلن فيه رفضه إنشاء المسابقة، بالتعاون مع رابطة الدورى الإنجليزى والإسبانى والإيطالي.

كما أعلنت الحكومتان البريطانية والفرنسية رفضهما القاطع لانطلاق دوري السوبر الأوروبي، والذي لن تشارك فيه أندية من فرنسا وألمانيا، لرفضها المشاركة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة