خالد صلاح

دوري السوبر الأوروبي ..

انسحاب مانشستر يونايتد من رابطة الأندية الأوروبية واستقالات بالجملة

الإثنين، 19 أبريل 2021 10:48 ص
انسحاب مانشستر يونايتد من رابطة الأندية الأوروبية واستقالات بالجملة دوري السوبر الأوروبي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين، عن تقديم نادي مانشيستر يونايتد استقالته من رابطة الأندية الأوروبية (ECA) كما استقال نائب الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوارد من منصبه في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

دوري السوبر الأوروبي
 

وأكدت صحيفة سكاي سبورت في إيطاليا، انسحاب يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان من رابطة الأندية الأوروبية.

sky
sky

وأضافت: كما استقال رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي من منصبه كرئيس للرابطة، وهو المنصب الذي شغله منذ عام 2012، وترك منصبه كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتولي منصب نائب رئيس الدوري الممتاز.

وتابعت : استقال نائب الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوارد من منصبه في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتراجعت الأسهم في نادي ليون الفرنسي يوم الاثنين بعد أن وافق 12 من الأندية الأوروبية الكبرى على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي ، في إشارة إلى معركة مريرة للسيطرة على المباراة وعائداتها المربحة.

سكاى
سكاى

فيما انخفضت أسهم ليون بنسبة 0.4 في المائة في التعاملات المبكرة ، مع عدم وجود ناد فرنسي من بين أولئك الذين يهدفون إلى أن يصبحوا أعضاء مؤسسين في الدوري الانفصالي

وأوضحت أن بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورجان أكد أنه سيمول الدوري الممتاز الجديد المنشق ، الذي أعلن عنه 12 من أكبر أندية كرة القدم في أوروبا يوم الأحد.

وأبلغت الأندية الأوروبية الـ 12 التي تسعى إلى الحصول على لقب دوري السوبر لزعماء الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، أنه يتم بالفعل اتخاذ إجراءات قانونية لمنعهم من اتخاذ إجراءات تهدف إلى إحباط إطلاق المنافسة الانفصالية ، وفقًا لرسالة حصلت عليها وكالة أسوشيتيد برس يوم الإثنين.

دوري السوبر الأوروبي
 

وأرسلت مجموعة الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية الرسالة إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ونظيره في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين.

عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اجتماعاً طارئاً صباح اليوم، الأثنين، لاتخاذ قرارات حاسم، رداً على الإعلان الرسمي لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وحسبما نشرت إذاعة "كادينا كوبيه"الإسبانية، إن الاتحاد الأوروبي برئاسة ألكسندر سيفرين، عقد اجتماعاً عاجلاً صباح اليوم، من اجل اتخاذ الإجراءات والعقوبات الصارمة ضد مؤسسي فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي.

 

دوري السوبر الأوروبي

 وكان قد تم الإعلان الرسمي أمس، الأحد، عن إقامة دوري السوبر الأوروبي، بعد إنضمام 12 نادياً.

والـ 12 نادياً الذى تم الإعلان عن مشاركتهم في دوري السوبر الأوروبي، هم "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس".

دوري السوبر الأوروبي

 ويترأس دوري السوبر الأوروبي، فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذى أعيد إنتخابه فترة جديدة رئيساً للملكي بدون معارضه للولاية الخامسة على التوالي.

ورداً على ذلك، أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والإتحاد الأوروبي "يويفا"، عن رفضهم القاطع لفكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، مؤكدين أن هذا خارج هياكل كرة القدم الدولية وعدم إحترام لمبادئها.

دوري السوبر الأوروبي

 وكانت تقارير صحفية، قد ترددت حول إستبعاد كافة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، من المسابقات القارية الخاصة بـ "يويفا".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة