خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ..

وزيرة البيئة: نجحنا فى القضاء على ظاهرة السحابة السوداء العامين الماضيين

الأحد، 18 أبريل 2021 03:40 م
وزيرة البيئة: نجحنا فى القضاء على ظاهرة السحابة السوداء العامين الماضيين جانب من الاجتماع
نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ياسمين، فؤاد وزيرة البيئة، أن ملف البيئة اختلف فى مصر خلال السنوات الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية، حيث كان ذلك الملف مرتبط بمواجهة التلوث والمخلفات، ولكن أصبح التعامل حاليا بصورة أوسع. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد برئاسة النائب عبدالخالق عياد ، لمناقشة المعقوات التى تواجه قطاع البيئة فى مصر.
 
وأضافت وزيرة البيئة، إن الوزارة نجحت فى القضاء على ظاهرة السحابة السوداء خلال العامين الماضيين، التى كانت تمثل مشكلة للمواطنين، خلال موسم حصاد الأرز، لافتة إلى أن الوزارة تعاملت مع ملف البيئة بشكل مختلف من خلال إعادة حوكمة هذا الملف .
 
وقالت ياسمين فؤاد، إن قانون البيئة علي غرار جميع بلدان العالم لم يعطي الوزراء عنصر التنفيذ ولكن منحهم التنسيق مع الجهات المختلفة، وهو ما دفعنا لفتح الملف بطريقة تساعد علي تحقيق الهدف المرجو بإعادة حوكمة هذا الملف من خلال 4 محاور للحفاظ علي البيئة، وهي الحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية، والمناخ الداعم للسياسات لمواجهة محدودية الوعى البيئى والمحور الرابع هو مواحه المشكلات القائمة مثل تغيرات المناخ وغيرها. 
 
وأشادت وزيرة البيئة بحرص مجلس الشيوخ، على لقاء الحكومة فى ظل جائحة كورونا، دليل على أهمية التعديلات الدستورية التى أتت بالغرفة الثانية.
 
وزيرة البيئة (1)
 

وزيرة البيئة (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة