أكرم القصاص - علا الشافعي

"لا تذهب بعيداً هذا المساء" قمة على خط الإثارة بين القطبين.. الزمالك يسعى للانتقام من الأهلي بعد نهائي القرن.. الأحمر يبحث عن الثأر أمام كارتيرون رغم الغيابات.. 3 نقاط مصيرية بقمة الدوري.. والبنا فى اختبار صعب

الأحد، 18 أبريل 2021 10:23 ص
"لا تذهب بعيداً هذا المساء" قمة على خط الإثارة بين القطبين.. الزمالك يسعى للانتقام من الأهلي بعد نهائي القرن.. الأحمر يبحث عن الثأر أمام كارتيرون رغم الغيابات.. 3 نقاط مصيرية بقمة الدوري.. والبنا فى اختبار صعب الاهلى والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلف شاشات التلفاز ومع دقات التاسعة والنصف مساءً، يترقب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي وجبة كروية دسمة بكل فنون الساحرة المستديرة في سهرة رمضانية، ضمن منافسات الجولة الرابعة والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري العام، والتي يستضيفها استاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد.

مباراة الأهلى والزمالك من شأنها أن تحول شكل المنافسة في مسابقة الدوري العام، وتأتى أهميتها في ظل حاجة الفريق الأبيض لمصالحة جماهيره بعد وداع دوري أبطال أفريقيا، فيما يراها الأهلي مباراة مصيرية في رحلة الدفاع عن لقب الدوري العام الذى يحمله عن الموسم الماضي، وفرصة لرد الاعتبار أمام الفرنسي باتريس كارتيرون الذى سبق وتغلب عليه فى آخر مواجهتين.

3 نقاط مصيرية في قمة الدوري

في الوقت الذي يدافع فيه النادي الأهلي عن اللقب، يقاتل الزمالك للدفاع عن الصدارة التي يحتلها منذ فترة طويلة، حيث يتصدر الفارس الأبيض ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعد لعب 14 مباراة، بينما يأتي المارد الأحمر في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة، وفي حالة فوز الأهلي باللقاء سيقترب أكثر من خطوة نحو الاحتفاظ باللقب خاصة مع المباريات المؤجلة التي تنتظره في المسابقة، أما الزمالك ففي حالة فوزه سيشعل المنافسة على البطولة ويترقب تعثر الأهلي في مؤجلاته.

الزمالك يسعى للانتقام من الأهلي بعد نهائي القرن

المواجهة الأخيرة بين الأهلي والزمالك والتي أقيمت يوم 27 نوفمبر الماضي فيما عرف بـ "نهائي القرن" بدوري أبطال أفريقيا، كان صفعة قوية تلقاها عشاق القلعة البيضاء، الذين كانوا يرون أنفسهم أجدر بالتتويج القاري في ظل امتلاكهم لعناصر مميزة بالفريق، لكنه الأمر الذي لم يحدث بعد فوز الأهلي في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف، وهو ما يضع الأبيض تحت ضغط وتحفز رد الاعتبار على الهزيمة في النهائي الأفريقي.

الأحمر يبحث عن الثأر أمام كارتيرون

رغم الغيابات الكثيرة التي ضربت جميع الخطوط في النادي الأهلي وأبرزهم، محمد الشناوي، علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد هاني، حمدي فتحي وجونيور أجاي، إلا أن الفريق الأحمر كما عود جماهيره يرفع شعار "الأهلي بمن حضر"، ساعياً للثأر من الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تغلب عليه في أخر مواجهتين، حيث كانت المباراة الأولى في كأس السوبر المصري والتي انتهت بالتعادل السلبي قبل أن يفوز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، ثم المباراة التالية في الدوري والتي فاز خلالها الزمالك تحت قيادة كارتيرون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

البنا في اختبار صعب

ضغوط المباراة تضع الفريق التحكيمي المكلف بإدارة اللقاء بقيادة محمود البنا، تحت ضغط كبير من أجل الخروج باللقاء إلى بر الأمان، خاصة مع حملة الانتقادات التي سبقت تعيينه لإدارة اللقاء من جانب القطبين، اعتراضاً على إدارة حكم مصري للقمة، خوفاً من تحيزه لأحد الفريقين إلا أن الجبلاية تمسكت بالقرار خاصة مع توقع تجنب الأخطاء المؤثرة على نتيجة اللقاء في وجود الفار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة