أكرم القصاص - علا الشافعي

المخطوطات الإسلامية بالمزادات العالمية.. مخطوطة عربية بخط النسخ اعرف سعرها

الأحد، 18 أبريل 2021 08:00 م
المخطوطات الإسلامية بالمزادات العالمية.. مخطوطة عربية بخط النسخ اعرف سعرها سوثبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت دار سوثبى للفنون، فى لندن، للبيع ، مخطوطة منسوبة إلى محمد بن عبد الله الكنوى، ترجع إلى أواخر القرن الثالث عشر، وذلك  فى مزاد حمل عنوان "فنون العالم الإسلامى والهند بما فى ذلك السجاد الفاخر".

download

 قدرت المخطوطة ما بين 26 إلى 35 ألف جنيه استرلينى، وبيعت بـ 32.760 ألف جنيه استرلينى، والمخطوطة مكتوبة بخط النسخ الأسود الأنيق ومرتبة في عمودين، والعناوين والعبارات المهمة باللون الأحمر، مع إضافة كلمات رئيسية وملاحظات هامشية من حين لآخر.

 تفتح الورقة مع نص باللون الأحمر، الورقة الطائرة التي تلي ورقة النسخ تعبر عن ملاحظات لاحقة بما في ذلك تاريخ تكوين النص ، في غلاف جلدي بنى.

يشار إلى أن سوثبى قد باعت من قبل مخطوطة قرآنية كانت معروضة ما بين 5000 إلى 7000 آلاف جنيه إسترلينى، وبيعت بـ 7560 جنيه استرليتى، يبلغ مقاس اللوحة ما بين 18.4 × 26 سم.

والمخطوطة العربية مصممة على ورق تتكون من 15 سطراً مكتوبة بالخط الكوفي المطول بالحبر البني الداكن، علامات التشكيل على شكل نقاط حمراء وخضراء، آيات مفصولة بنقطة واحدة بنية داكنة، علامات آية من العشر والخمسة على شكل ذهبى، وفواصل مقلوبة بالذهب ومحددة باللون البني الغامق، وعناوين السور بالذهب محددة بالحبر البني الداكن ومحاط بإطار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة