أسبوع ساخن فى الولايات المتحدة.. مقتل شاب وطفل برصاص الشرطة يشعل الاحتجاجات في المدن الأمريكية.. تقرير: اعتقال 400 متظاهر في 3 مدن.. وفيديو يظهر المسيرات تلقي بـ "دراجة نارية" على أفراد الشرطة في واشنطن

الأحد، 18 أبريل 2021 02:30 ص
أسبوع ساخن  فى الولايات المتحدة.. مقتل شاب وطفل برصاص الشرطة يشعل الاحتجاجات في المدن الأمريكية.. تقرير: اعتقال 400 متظاهر في 3 مدن.. وفيديو يظهر المسيرات تلقي بـ "دراجة نارية" على أفراد الشرطة في واشنطن الشرطة الامريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الولايات المتحدة أسبوع ساخن من التظاهرات والاحتجاجات في عدة من ضد الشرطة والتي اندلعت في أعقاب مقتل دونت رايت وهو شاب يبلغ من العمر 20 عاما برصاص احد الضباط بعد إيقافه، وادم توليدو البالغ من العمر 13 عاماً، حيث خرج الآلاف إلى الشوارع للاعتراض.

تظاهر الآلاف في ساحة لوجان في شيكاغو حيث قُتل آدم بعد نشر مقطع فيديو هذا الأسبوع لإصابة الطفل البالغ من العمر 13 عامًا برصاصة وذراعيه مرفوعتين، وخطط المتظاهرون للسير إلى منزل العمدة لوري لايتفوت ، بعضهم طالب باستقالتها.

كان الحدث سلميًا إلى حد كبير ، رغم أن بعض الشرطة والمتظاهرين اشتبكوا مع اقتراب الليل من نهايته.

في مينيابوليس ، ضاحية مينيسوتا في مركز بروكلين ، نظم المتظاهرون الليلة السادسة على التوالي من المظاهرات خارج مقر الشرطة، ورفضت السلطات إعلان حظر تجوال ليلي لكنها اضطرت لذلك بعد حدوث اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة تم فيها اختراق السياج حول مقر الشرطة وتم اعتقال 100 شخص بعد إعلان أن التجمع غير قانوني.

وفي الوقت نفسه ، انتهت الاحتجاجات التي بدأت بسلام في كاليفورنيا بإشعال حرائق متعددة ، وتلف العديد من السيارات وتحطم العديد من النوافذ.

أفادت وسائل الإعلام أن الاحتجاج على وحشية الشرطة في أوكلاند بدأ بهدوء ليلة الجمعة، وجذبت مسيرة لاحقة حوالي 300 شخص، وقالت شرطة أوكلاند في بيان إن الناس ألقوا زجاجات وأشياء أخرى على الضباط خلال المسيرة.

لكن في وقت لاحق ، أعلنت السلطات عن التجمع غير القانوني وأمرت المتظاهرين بالمغادرة، وقالت الشرطة إن المتظاهرين تفرقوا بشكل سلمي ولم تصدر أي اعتقالات.

في بورتلاند بولاية أوريجون ، أعلنت الشرطة أعمال شغب ليلة الجمعة بعد المظاهرات التي أعقبت إطلاق الشرطة النار على رجل، وقال بعض الشهود إن الرجل كان مريضاً عقلياً.

وفي نفس السياق، تظاهر المئات من المتظاهرين في جميع أنحاء واشنطن العاصمة واشترك بعضهم في اشتباكات مع الشرطة ، مطالبين بإنهاء وحشية الشرطة بعد سلسلة من عمليات إطلاق النار القاتلة مع اقتراب نهاية محاكمة ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفين.

وأظهرت لقطات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مشاجرات بين الشرطة وبعض المتظاهرين بينما كان المتظاهرون يحاولون السير في مناطق تناول الطعام.

كما أظهرت مقاطع فيديو بعض المتظاهرين يطلقون الألعاب النارية أثناء مسيرتهم ، وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن بعض المتظاهرين ألقوا ألعابًا نارية ودراجة نارية مباشرة على الضباط ، مع بعض مؤشرات الليزر اللامعة على أولئك الذين كانوا يحاولون تفريق الحشود.

ومن المتوقع حدوث احتجاجات إضافية في عاصمة البلاد ، مع بقاء أيام فقط على المرافعات الختامية في محاكمة شوفين ، الذي يواجه تهماً متعددة فيما يتعلق بمقتل جورج فلويد في مايو 2020.

وأظهرت لقطات مصورة للحادث شوفين وهو يضغط بركبته في رقبة فلويد لما يقرب من تسع دقائق. أدى الحادث ومقتل شبان ملونين بالرصاص في الآونة الأخيرة إلى اندلاع موجة من الاضطرابات المدنية في المدن في جميع أنحاء البلاد.

وفقًا للتقرير، بعث قسم شرطة واشنطن رسالة بريد إلكتروني إلى الضباط لإبلاغهم أنه اعتبارًا من صباح يوم الاثنين ، سيتم "تنشيط القسم بالكامل لدعم مظاهرات التعديل الأول المتوقعة"، وأضافت الرسالة أنه "يجب أن يكون جميع الأعضاء مستعدين للعمل لساعات طويلة حسب الضرورة" ، مشيرة إلى أنه سيتم إلغاء جميع الإجازات والأيام المرضية الاختيارية وسيتم تعيين جميع الضباط في نوبات مدتها 12 ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة