يويفا يصدر بيانا رسميا يحذر من إنشاء دوري السوبر الأوروبي

الأحد، 18 أبريل 2021 05:42 م
يويفا يصدر بيانا رسميا يحذر من إنشاء دوري السوبر الأوروبي دوري السوبر الأوروبي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رفضه القاطع لإنشاء ما يسمى بدورى السوبر الأوروبي، والذى تخطط عدد من كبار الأندية الأوروبية إنشائه خلال الأعوام المقبلة، بمشاركة 12 نادياً هى "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس".

وأصدر "يويفا" بيانا رسميا أعلن فيه رفضه إنشاء المسابقة، بالتعاون مع رابطة الدورى الإنجليزى والإسبانى والإيطالي، حيث جاء فيه

"علم الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، والاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، ورابطة الدورى الإنجليزي، والاتحاد الإسبانى لكرة القدم، ورابطة الليجا، والاتحاد الإيطالى لكرة القدم، ورابطة الكالتشيو، أن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية تخطط للإعلان إنشاءهم لما يسمى دورى السوبر.

وأضاف البيان، "إذا حدث هذا الأمر، نود أن نكرر أننا وهذه الاتحادات، وأيضا الاتحاد الدولى "فيفا"، وجميع الاتحادات الأعضاء سوف نظل متحدين فى جهودنا لوقف هذا المشروع، وهو مشروع يقوم على المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية فى وقت يحتاج فيه المجتمع إلى التضامن أكثر من أى وقت مضى".

وتابع البيان، "سننظر فى جميع التدابير المتاحة لنا، على جميع المستويات، القضائية والرياضية على حد سواء، من أجل منع حدوث ذلك، تستند كرة القدم إلى المسابقات المفتوحة والجدارة الرياضية، لا يمكن أن يكون بأى طريقة أخرى".

وأكمل بيان يويفا، "كما أعلن سابقًا "فيفا" والاتحادات الستة، سيتم منع الأندية المعنية من اللعب فى أى مسابقة أخرى على المستوى المحلى أو الأوروبى أو العالمي، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية".

وأكمل البيان، "نشكر تلك الأندية فى البلدان الأخرى، وخاصة الأندية الفرنسية والألمانية، التى رفضت الانضمام إلى هذا الأمر، ندعو كل محبى كرة القدم والمشجعين والسياسيين للانضمام إلينا فى النضال ضد مثل هذا المشروع إذا تم الإعلان عنه، استمرت هذه المصلحة الذاتية المستمرة لعدد قليل من الناس لفترة طويلة جدًا، لقد طفح الكيل".

وتعتزم إدارة 12 ناديا الإعلان الليلة عن بطولة منفصلة لأندية النخبة فى القارة الأوروبية، تحت مسمى دورى السوبر الأوروبي، بشكل منفصل عن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا).

و سيتم منح 350 مليون يورو لكل نادٍ سيشارك فى بطولة - دورى السوبر الأوروبى - فى نسخته الأولى بصفته عضوًا مؤسسًا للبطولة.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أنه تم اعتماد مجلس بطولة دورى السوبر الأوروبي:

- الرئيس : فلورنتينو بيريز (ريال مدريد )

- نائب الرئيس : ستان كرونكى (آرسنال)

- نائب الرئيس : أندريا أنييلى (يوفنتوس)

- نائب الرئيس : جون هنرى (ليفربول)

- نائب الرئيس : جويل جلازر (مانشستر يونايتد)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة