أكرم القصاص

بالأرقام.. "البقاء للأقوى" شعار وسط ملعب القمة بين الأهلي والزمالك

الأحد، 18 أبريل 2021 03:54 م
بالأرقام.. "البقاء للأقوى" شعار وسط ملعب القمة بين الأهلي والزمالك عمرو السولية
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات تفصلنا عن قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، حيث تنتظر الجماهير وجبة كروية دسمة بكل فنون الساحرة المستديرة فى سهرة رمضانية، ضمن منافسات الجولة الرابعة والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري العام، والتي يستضيفها استاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء الأحد.

ويعتبر خط الوسط من أكثر المراكز التي تتحكم في خط سير اللقاء، سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي، فمن يمتلك معركة وسط الميدان يمتلك زمام اللقاء، ويعتمد النادي الأهلي بشكل أساسي على الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج، بينما يعتمد الزمالك على ثنائية طارق حامد وفرجاني ساسي.

طارق حامد والملقب بـ"القلب النابض" فى نادى الزمالك، وفى مقابلة أليو ديانج "القاطرة المالى" فى وسط ملعب الأهلى، سيكونان أصحاب المسئولية الثقيلة فى اللقاء، ويتشابه الثنائي فى اعتمادهما على القوة واللياقة في اللعب ويتميزان بالقدرة على إفساد هجمات المنافسين.

وشارك طارق 19 فى مباراة مع الزمالك في الموسم الجاري، لم يصنع أو يسجل أهدافاً لكنه لعب الدور الأبرز فى كونه خط الدفاع الأول للفريق الأبيض.

أما أليو ديانج فشارك مع الأهلي في 22 مباراة سجل هدفاً وصنع آخر، ويعتبر أهم عنصر في خط وسط الأهلي دفاعياً خاصة أن عمرو السولية زميله فى الوسط يميل للنزعة الهجومية أكثر من الدفاعية.

فيما شارك عمرو السولية مع الأهلي 15 مباراة مع الأهلي بالموسم الجاري، سجل خلالها هدفاً واحداً وصنع هدفين، ويمتلك السولية نزعة هجومية تجعله يساند مع الأطراف والمهاجمين، كما يجيد التسديدات البعيدة.

فيما شارك فرجاني ساسي مع الزمالك في 15 مباراة سجل هدفين وصنع 6 أهداف أخرى لزملائه بالفريق وهو رقم مميز بالنسبة للتونسي الذي يقدم واحداً من أفضل مواسمه مع الزمالك رغم الأنباء التي تتردد حول رحيله عن الفريق باستمرار، ويعتبر فرجاني ساسي من العناصر الهجومية أكثر من الدفاعية بالفريق الأبيض.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة