أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد رمضان يبدع فنيًا بـ"موسى" ويضع نفسه فى مقدمة نجوم الدراما.. أداء متميز من أبطال العمل ووجود مخرج وسيناريست موهوب.. رمضان يتحول لأيقونة فى مقاومة الإنجليز في أحداث الحلقة الرابعة

السبت، 17 أبريل 2021 04:00 م
محمد رمضان يبدع فنيًا بـ"موسى" ويضع نفسه فى مقدمة نجوم الدراما.. أداء متميز من أبطال العمل ووجود مخرج وسيناريست موهوب.. رمضان يتحول لأيقونة فى مقاومة الإنجليز في أحداث الحلقة الرابعة محمد رمضان
كتب: مصطفى القصبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ بداية عرض أولى حلقات مسلسل "موسى" استطاع بطل العمل النجم محمد رمضان تغيير جلده ضمن أحداث العمل وظهوره بلوك جديد ومختلف عن الأدوار السابقة، حيث انجذب المشاهد للعمل من أول مشهد بسبب عنصر التشويق والإثارة إذ يتناول العمل قصة مختلفة وجديدة، حيث قدم حقبة الأربعينيات في صعيد مصر بشكل لم نره من قبل في الدراما المصرية، وهذا يرجع إلى السيناريست ناصر عبد الرحمن الذى قدم حبكة درامية مشوقة في الأحداث، بالإضافة إلى جود شركة إنتاج قوية بحجم سينرجى التى لم تبخل على العمل بأى شىء وحرصت على ظهوره بشكل يليق بالدراما المصرية.

محمد رمضان ومحمد سلامة وناصر عبدالرحمن
محمد رمضان ومحمد سلامة وناصر عبدالرحمن

وكعادة رمضان فهو يسعى دائمًا للاختلاف والتنوع في تجسيد الشخصية الذى يقدمها فى كل عمل يقوم به، واستطاع أن يضع نفسه في مقدمة نجوم الدراما هذا العام في مصر وعلى مستوى الوطن العربى.

وكل من يتابع مسلسل "موسى" يجد أن النجم محمد رمضان قدم نفسه في ثوب جديد، فروح شخصيته مستلهمة من مهنته مهنة الحدادة ذلك الرجل الذي ينفخ في النار ليلين الحديد، فهو أيضًا كالحديد يلين بنار الحب ولكنه قوة لا يستهان بها أمام الظلم، ربما سبق وقدم رمضان تيمة الإنتقام من قبل في أعماله لكن "موسى" فالأمر مختلف وكأن محمد رمضان استبدل ثوبه الدرامي بآخر جديد، مع مخرج واعد استطاع أن يضعه في منطقة مختلفة وهو محمد سلامة، هو وباقي فريق العمل ممن شاركوا في المسلسل بداية من سمية الخشاب ومنذر رياحنة ورياض الخولى وعارفة عبد الرسول وهبة مجدي وتارا عماد ونجيب بلحسن إلي أصغر ممثل.

 

محمد رمضان فى مسلسل موسى
محمد رمضان فى مسلسل موسى

وتصدر هاشتاج "موسى" ترند "تويتر" فى مصر بعد عرض الحلقة الأولى من العمل، وصحبها صور محمد رمضان وهو يحمل التماسيح، وعبر مغرد عن إعجابه بأعمال رمضان قائلاً: "موسى الحلقة الأولى جمدان محمد رمضان هيكسر الدنيا بالمسلسل ده"، ومغرد ثان: "كالعادة جارٍ اكتساح الجميع نمبر وان فى ملحمة موسى".

محمد رمضان يحمل التمساح
محمد رمضان يحمل التمساح

وشهد مسلسل موسى الحلقة 4، تحول محمد رمضان بطل المسلسل إلى أيقونة فى مقاومة الإنجليز، وذلك بعدما قام موسى- محمد رمضان بالانتقام لشقيقه "رويعى"، حيث استشهد في الحرب ضد الألمان بعدما جنده الإنجليز رغما عن أنفه.

محمد رمضان فى مسلسله موسى
محمد رمضان فى مسلسله موسى

وقام محمد رمضان على أثر ذلك بتصفية قطار بالكامل كان يقل جنود إنجليز، فيما أرسل إلى قريته قائد الإنجليز السير جون - نجيب بلحسن مكبلا بالحبال راكبًا حمار بالعكس وهو ما جعل الإنجليز يحكمون على موسى بالإعدام ومعاقبة من يتستر عليه.

وشهدت الحلقة 4 من مسلسل موسى، طلاق "شفيقة "- هبة مجدى، شقيقة محمد رمضان، حيث اتهمها زوجها بالزنا لأنها حامل وهو كبير في السن، ولذلك شك فيها معتبرًا نفسه غير قادر على الإنجاب.

مسلسل "موسى" خاصة في الحلقة 3، شهدت قيام محمد رمضان بحرق حميد - محمد أحمد ماهر، وذلك بعدما قام الأخير بضرب حنفية - عارفة عبد الرسول بالنبوت علي ظهرها، وهو ما دفع موسى للانتقام منه ومحاولة ضربه إلا أن حميد حاول تهويش موسى بالنار، ما دفع موسى لإلقاء قنديل عليه لتمسك النار في ملابسه ويحترق.

وكانت أحداث المسلسل شهدت زواج حميد  - محمد أحمد ماهر من نجية - تارا عماد، حبيبة موسى - محمد رمضان، وابنة العمدة، وهو الأمر الذي أغضب موسي وجعله يذهب إلى حفل الزفاف وينازل العريس في التحطيب بالنبوت، لينتصر عليه، إلا أن حميد حاول الإنتقام منه ليضربه بالنبوت من الخلف، إلا أن والدة موسي، حنفية - عارفة عبد الرسول حاولت حمايته، فتلقت الضربة علي ظهرها فسقطت على الفور مفترشة الأرض.

محمد احمد ماهر
محمد احمد ماهر

وشهدت الأحداث قيام شفيقة - هبة مجدي شقيقة موسى بإقناع نجية بالزواج من حميد خاصة أنها لا تستطيع مواجهة والدها ولا والد العريس كما أنها لا تستطيع أخبار أحد بعلاقة الحب التي تجمعها بموسي في المسلسل.

وشهدت الحلقة أيضًا هروب محمد رمضان إلى الجبل، وذلك بعدما قام بحرق "حميد" - محمد أحمد ماهر انتقاما منه بعدما ضرب حميد والدة موسى بالنبوت على ظهرها عندما حاولت حماية "موسى" من بطش "حميد".

محمد احمد ماهر ورياض الخولى
محمد احمد ماهر ورياض الخولى

وعقب ذلك قام "موسى" بالذهاب إلى الجبل لحماية نفسه من ثأر شقيق "حميد" منه بعدما أحرقه ليلة زفافها، وشهدت الحلقة قيام "موسى" بصيد الأفاعى وتناولها بسبب عدم وجود مأكل أو مشرب بالجبل.

وشهدت الحلقة قيام أهل البلد بالبحث عن "موسى" لينتقموا منه، وذلك بعدما أوصاهم شقيق "حميد" بإحضاره.

 قناة dmc تعرض مسلسل "موسى" للنجم محمد رمضان على شاشتها حصريا في الساعة  6:30  مساء خلال شهر رمضان، ويعاد الساعة 11.30 مساء و11:00 صباحا.

مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الصعيدى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة