أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة.. قرية قمسيون بكفر الشيخ على موعد مع التطوير.. توصيل الصرف الصحى ومحطة معالجة وإنشاء مدارس.. والأهالى: حلم طال انتظاره ونترقب أعمال رصف ومد خطوط مياه ورفع كفاءة الكهرباء وإنشاء مجمع خدمات.. صور

السبت، 17 أبريل 2021 11:30 ص
حياة كريمة.. قرية قمسيون بكفر الشيخ على موعد مع التطوير.. توصيل الصرف الصحى ومحطة معالجة وإنشاء مدارس.. والأهالى: حلم طال انتظاره ونترقب أعمال رصف ومد خطوط مياه ورفع كفاءة الكهرباء وإنشاء مجمع خدمات.. صور حياة كريمة.. قرية قمسيون بكفر الشيخ على موعد مع التطوير
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية قمسيون شرق من قرى مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ضمن القرى التى تم اختيارها للتطوير ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لاقت القرية اهتماما كبيرا، فكانت حالة المياه سيئة، والكهرباء دائمة الانقطاع، ولكن خلال السنوات الست الماضية، لم ينقطع التيار الكهربائى، ووتحسنت المياه، وتحتاج القرية إلى مشروعات الصرف الصحي، وإنشاء مدارس تعليم أساسى البرانسة، وإنشاء مدرسة صناعية بنات، وإنشاء محطة معالجة صرف صحى بعزبة الفار، وإنشاء مركزى شباب وملعب خماسى، وإنشاء مكتب بريد بالعظمة، وإنشاء وحدة بيطرية بالعظمة، وإنشاء مجمع خدمى.

عدد من المشروعات الخدمية بمطوبس

عدد من المشروعات الخدمية بمطوبس


 


وقال محمد رضا أحمد السعيد، أحد أهالى القرية، إنه يبلغ تعداد القرية وتوابعها 25 ألف نسمة، وتقع على مسافة 25 كم، بها العديد من المشروعات الجارى إقامتها منها كوبرى الهوكس، وأعمال تدبيش ورصف طريقين للربط بين مدينتى الرياض ومطوبس "رافد أبو الروس"، والطريق الثانى يربط بين مطوبس وفوه كطريق آخر "فوه أبو الروس"، كما أن هناك مشروعات جارى العمل بها ما بين إنشاء مدارس، وينقص القرية توصيل الصرف الصحي، ونأمل الانتهاء منه خلال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة".

فيما أكد طارق محمد عامر، من أهالى مطوبس، أن مبادرة حياة كريمة أعطت الأمل لأهالى قرى مطوبس ومنها قرية قومسيون شرق فى إقامة مشروعات خدمية متعددة، ومن بين المشروعات التى تشهدها قرية قمسيون شرق، أعمال تدبيش الرافد الدولى الرياض مطوبس، وأعمال إنشاء رافد أبو الروس فوه، وأعمال إنشاء كوبرى، وستقام عدد من المشاريع بالقرية.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن مبادرة "حياة كريمة" تستهدف تطوير مركز مطوبس بالمحافظة الذى يضم 18 قرية تشمل 187 تابعًا، موضحًا أن المركز يعيش به 350 ألف مواطن، ويمثل 10% من إجمالى سكان كفر الشيخ، بتكلفة 6 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن مركز مطوبس كان مركزًا للهجرة غير الشرعية، ويعانى بعض المشاكل فى المرافق والأمور التى تمس حياة المواطن بصفة عامة من الخدمات كالبريد والتموين، مؤكدًا أن الدولة اهتمت بالمركز خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف نور الدين، أن المبادرة تستهدف جودة الحياة وتطوير الريف المصرى، وتطوير المرافق كالمياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز، والطرق، موضحًا أنها تؤدى إلى تطوير النظام التعليمى بمركز مطوبس سواء العام أو الفنى والمراكز المجاورة.

جانب من لافتات الاعلان عن المبادرة
جانب من لافتات الاعلان عن المبادرة

وقال جمال فهمى عيد، رئيس مركز ومدينة مطوبس، إن هناك توصيات لتطبيق برنامج حياة كريمة بـ18 قرية و187 تابعا، وأنه المركز الوحيد على مستوى المحافظة الذى سيشهد الأيام القادمة تنمية وتطوير فى كافة قطاعات الخدمات من تعليم وصحة ومرافق من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء وغاز طبيعى ورصف طرق وتبطين الترع الرئيسية والفرعية للحد من انتشار التلوث.

وقال جمال فهمى عيد، رئيس مركز ومدينة مطوبس، إن هناك توصيات لتطبيق برنامج حياة كريمة بــ 18 قرية و187 تابعا، وأنه المركز الوحيد على مستوى المحافظة الذى سيشهد الأيام القادمة تنمية وتطوير فى كافة قطاعات الخدمات من تعليم وصحة ومرافق من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء وغاز طبيعى ورصف طرق وتبطين الترع الرئيسية والفرعية للحد من انتشار التلوث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة