أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذير من الأرصاد.. ارتفاع فى درجات الحرارة حتى الإثنين

السبت، 17 أبريل 2021 09:00 ص
تحذير من الأرصاد.. ارتفاع فى درجات الحرارة حتى الإثنين تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع وتغطية خاصة عن حالة الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أنه يشهد غدا السبت خامس أيام شهر رمضان الكريم، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة المناطق والمحافظات، وأن الطقس هيكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء شديد الحرارة على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

كما تتوقع إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن تشهد البلاد نشاط للرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

واستعرضت التغطية كافة الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة..

بدء من السبت 17 أبريل 2021 إلى الإثنين 19 أبريل 2021، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ودرجات الحرارة ما بين 34 إلى 40 درجة، ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء شديد الحرارة على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وتصل درجات الحرارة مابين 36 إلى 41 درجة.

⬅ أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم السبت 17 أبريل :

طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، ولطيف ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى ومعتدل على جنوب البلاد.

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وغرب البلاد .

⬅ أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الأحد 18 أبريل :

اعتبارا من الأحد، ارتفاع آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بين 37 : 40 ، معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 20 : 22 .

طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب البلاد، حار على السواحل الشرقية، ومعتدل ليلا على كافة الأنحاء.

فرص أمطار خيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد (30%) على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق أقصى غرب البلاد، أتربة عالقة نهاراً على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

⬅ أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الاثنين 19 أبريل :

 ** أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد .

** نشاط رياح على السواحل الشمالية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية .

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 أبريل، هيكون في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 8 إلى 12 درجة مئوية

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت.

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 36 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة.

وهيئة الأرصاد اكدت على ضرورة اصطحاب جاكت أثناء التواجد خارج المنزل فى الساعات المتأخرة من الليل، موضحه أن الارتفاع الملحوظ فى حرارة الجو يبدأ من السبت والأحد القادم، على أن تكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة يومى الأحد والاثنين و درجات الحرارة 38 و 39 درجة بالقاهرة وبين 40 و 42 درجة جنوب البلاد، ودرجات الحرارة المحسوسة فى القاهرة وقت الذروة هتكون بين 40 و 41

وطالبت المواطنين البدء فى تخفيف الملابس نظرا لارتفاع درجات الحرارة سيجبرنا على ذلك ولكن علينا الحذر من الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى واللى بتتراوح بين 10 درجات و 15 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة