خالد صلاح

مسلسل الاختيار 2 الحلقة الرابعة.. زكريا ومحمد مبروك يغادران اعتصام رابعة قبل الكشف عن هويتهما.. تسليح الاعتصام والداخلية تعلن الاستعداد لفضه بشكل سلمى.. انطلاق ساعة الصفر والقوات تتحرك لبدء عملية الفض.. صور

السبت، 17 أبريل 2021 01:11 ص
مسلسل الاختيار 2 الحلقة الرابعة.. زكريا ومحمد مبروك يغادران اعتصام رابعة قبل الكشف عن هويتهما.. تسليح الاعتصام والداخلية تعلن الاستعداد لفضه بشكل سلمى.. انطلاق ساعة الصفر والقوات تتحرك لبدء عملية الفض.. صور الاختيار 2
كتب : محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 2 التى حملت اسم "قبل البداية"، بتلقى يوسف الرفاعى "أحمد مكي" مكالمة تليفونية من عمه عادل "أحمد حلاوة" بسبب دخول والده رفاعى "هادى الجيار" المستشفى، ويظل عادل مع يوسف حتى يستيقظ رفاعى رغم تأخر الوقت، حيث يرفض مغادرة المكان إلا بعد الاطمئنان على صحة صديقه.

احمد مكى فى الحلقة 4
أحمد مكى فى الحلقة 4

المشهد ينتقل إلى اعتصام رابعة وتواجد زكريا يونس "كريم عبد العزيز" ومبروك "إياد نصار" داخل الاعتصام لمتابعة ما يحدث بداخله، وهتافات من قبل عناصر الإخوان المعتصمين وحوارات تدور بين القياديين حول تسليح الاعتصام، حتى تخاف الحكومة، وأنهم فى حالة عدم عودة الرئيس مرسى ستدفع الحكومة ثمنا غاليا.

تستكمل الأحداث بزحام وصوت عالٍ بسبب القبص على ضابط وسط المعتصمين، وبعد سماع زكريا "كريم عبد العزيز" ومحمد مبروك "إياد نصار" ذلك حاولا إيهام المعتصمين أنهما أمسكا بشخص دخيل على الاعتصام حتى يأخذونه ويغادرون معه الاعتصام، وينجحان في ذلك بمساعدة أحد الأشخاص.

بينما تظهر مظاهرات تهتف لمؤسس الجماعة حسن البنا، وفى نفس الوقت هناك عمليات بناء داخل ميدان رابعة، الذى تحول وكأنه مكان كبير يعيش فيه المعتصمون ويأكلون ويشربون وينامون، كما يتم تزويده بكل حاجات الطعام والشراب وما يلزم للمعيشة، وتظهر كمية من السلاح تدخل الاعتصام بتابوت موتى.

تعلن وزارة الداخلية استعدادها للتعامل مع اعتصامى رابعة والنهضة وطلبها من المعتصمين فض هذه الاعتصامات، لأنها أصبحت تهدد حياة المواطنين، وبالفعل يبدأ بعض المعتصمين في المغادرة، والبعض الآخر يظل في المكان ويرغبون في العنف والمواجهة بالقوة وجعل الدم هو الحل ويعملون على الحشد.

تطورت الأحداث، حيث يظهر في الاعتصام قيادى إخوانى كبير يجسد دوره سامح الصريطى، وينادونه بالدكتور الذى يطمئن على كل شيء بالاعتصام ليس ذلك فقط بل يطمئن على أعضاء الجماعة فى العريش وهل هم جاهزون، تطالب القيادات الإخوانية بالحشد واستعمال القوة وعدم ترك الاعتصام، ووضع خط أنه إذا بدأ تنفيذ فض الاعتصام بالقوة سيجعلون الأطفال والسيدات يغادرون الميدان، وفى نفس الوقت يظهر الضباط المنتمون للجماعة ومازالوا في الخدمة ومنهم خيرت السبكى "طارق صبرى" ويبحثون عن كيفية المساعدة.

 

تبدأ قوات الشرطة في الاستعداد لفض الاعتصام، حيث يجهز زكريا ضباطه، ويوسف كذلك، وفى يوم 14 أغسطس 2013 تصدر الداخلية قرارا بالفض السلمى لاعتصام رابعة العدوية وإذا لم يتم التجاوب من المعتصمين سيتم استخدام السيارات دون استخدام السلاح أو العنف، وتبدأ سيارات الشرطة في التحرك، فيما يجهز المعتصمون أسلحتهم وزجاجات المولوتوف وأسطوانات الغاز، والمشهد ينتقل إلى مركز شرطة كرداسة نفس اليوم 14 أغسطس ويظهر أشرف عبد الباقى فى دور ضابط شرطة.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

القيادى الاخوانى فى اعتصام رابعة
القيادى الاخوانى فى اعتصام رابعة

 

الاختيار 2 الحلقة الرابعة
الاختيار 2 الحلقة الرابعة

 

مشهد من الحلقة الرابعة من الاختيار 2
مشهد من الحلقة الرابعة من الاختيار 2

 

الضباط الخائنين
الضباط الخائنين
 
مسلسل الاختيار 2 الحلقة الرابعة
مسلسل الاختيار 2 الحلقة الرابعة

 

كريم عبد العزيز واياد نصار
كريم عبد العزيز واياد نصار

 

مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

 

الاختيار 2 الحلقة 4
الاختيار 2 الحلقة 4

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة