خالد صلاح

انطلاق امتحانات الترم الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى الأسبوع المقبل.. الاختبارات ورقية بالمدارس من 9 حتى 11 صباحا.. التعليم: درجات كاملة و3 مواد حدا أدنى يوميا.. وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى

السبت، 17 أبريل 2021 08:00 ص
انطلاق امتحانات الترم الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى الأسبوع المقبل.. الاختبارات ورقية بالمدارس من 9 حتى 11 صباحا.. التعليم: درجات كاملة و3 مواد حدا أدنى يوميا.. وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى امتحانات الترم الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى الأسبوع المقبل
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق أول امتحان للصفين الأول والثانى الثانوى بدرجات خلال العام الدراسى الحالى، الأسبوع المقبل يوم 26 أبريل الجارى، موضحة أن الاختبارات تعقد فى المدارس وسط إجراءات احترازية كاملة للوقاية من كورونا، وتطبيقا لإجراءات مكافحة العدوى.
 
وأوضحت الوزارة أن الامتحانات تبدأ فى المدارس من التاسعة حتى الحادية عشرة صباحا يوميا، بواقع 3 مواد يوميا كحد أدنى للامتحانات،  حيث يعقد الاختبار المجمع لعدة مواد مع بعضها وليس لكل مادة منفصلة، مؤكدة أن جميع الطلاب يؤدون الامتحانات فى المدارس بشكل ورقى ولن تعقد اختبارات إلكترونية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى خلال العام الجارى.
 
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن توزيع درجات الطلاب الترم الثانى بحيث تمثل متوسط الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحانات شهرى أبريل ومايو نتيجة الفصل الدراسى الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسى الأول وأداء الامتحان التكميلى  فى حالة كان مقرر له امتحان تكميلي .
 
 وأشارت الوزارة إلى أنه تُعقد الامتحانات مجمعة بواقع 15سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد فى زمن قدره ساعة على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة  ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي على أن يتم تصحيح الامتحانات فى المدارس الثانوى تحت إشراف ومتابعة الإدارات التعليمية.
 
 
 وأوضحت الوزارة أن المدارس انتهت من اختبار الطالب الذى تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسى الأول، حيث تم عقد له امتحان تكميلى بواقع (15) سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفى زمن قدره ساعة، لافتة إلى أنه تم عقد الاختبارات التكميلية خلال الأيام الماضية بمعرفة المدرسة، ويعتبر أداء الامتحان التكميلى شرط أساسى لإعلان نتيجة الفصل الدراسى الثانى للطالب.
 
وتابعت الوزارة أن الطالب الذى واجهته أى مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان فى الفصل الدراسى الأول فى أى مادة تعتبر نتيجة هذه المادة ، ومن ثم سوف يدخل امتحانات الترم الثانى دون أى مشاكل ويؤدى الاختبار آسوة بزملائه الذين امتحنوا دون أى مشاكل فنية أو تقنية،  موضحة أنه بعد أداء الطلاب للامتحانات الترم الثانى وظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية ضعيف فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى أداء امتحان الدور الثانى.
 
وبالنسبة لامتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم فى المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم فى منهج ومقرر الفصل الدراسى الثانى فقط.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة