جمال وروقان.. بدء الموجة الحارة بالإسكندرية وتسالى الصيام بالصيد وفسحة على كوبرى ستانلى.. المدينة الساحلية تعود لرونقها بعد انقضاء فصل الشتاء.. وهدوء الأمواج وزرقة لون البحر تضفى طبيعة خلابة على الكورنيش.. صور

الجمعة، 16 أبريل 2021 03:00 م
جمال وروقان.. بدء الموجة الحارة بالإسكندرية وتسالى الصيام بالصيد وفسحة على كوبرى ستانلى.. المدينة الساحلية تعود لرونقها بعد انقضاء فصل الشتاء.. وهدوء الأمواج وزرقة لون البحر تضفى طبيعة خلابة على الكورنيش.. صور بدء الموجة الحارة بالإسكندرية وتسالى الصيام بالصيد وفسحة على كوبرى ستانلى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا حول حالة الطقس بمحافظة الإسكندرية، حيث بدأت الموجة الحارة والتى تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتصل ذروتها يومى الأحد والإثنين، وشهدت عروس البحر هدوء موج البحر وصفاء ونقاء البحر وعودة للون الأزرق الجميل بعد إنتهاء موسم النوات الشتوية.

وتجول "اليوم السابع" على كوبرى ستانلى السياحى الشهير بالإسكندرية، حيث خرج بعض المواطنين للتنزه على الكوبرى والاستمتاع بنسيم الصيف الذى يعيد إلى الإسكندرية تألقها كمدينة ساحلية سياحية، كما خرج البعض الأخر لممارسة هواية الصيد وتسالى الصيام فى شهر رمضان الكريم.

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(1)

ويعتبر كوبرى ستانلى من أهم إنجازات المحافظ عبدالسلام المحجوب، حيث إنه وسع كورنيش الإسكندرية وكان هذا الجسر أحد أهم التوسعات لهذا الكورنيش وقد تم افتتاحه فى 2 سبتمبر 2001، يشهد الكوبرى إقبال المواطنين تجمعات فى أعياد الحب لإلقاء الورود الحمراء من الشباب فى مياه البحر من أعلاه احتفالا بتلك المناسبة، فى حين شهد أيضا إقبال للتنزه سواء فى فصل الشتاء أو الصيف كأحد المعالم السياحية الشهيرة بالمدينة.

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(2)

وتم بناء الكوبرى لتحسين سيولة المرور على كورنيش الإسكندرية فى منطقة ستانلى بحى شرق الإسكندرية، ويتميز بجمال التصميم حيث يشبه تصاميم القصور الملكية فى حدائق المنتزه فى هيئته، بالإضافة إلى الإضاءة الساحرة ليلا والتى جعلت من المنطقة منطقة سياحية بالدرجة الأولى.

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(7)

وحول الموجه الحارة، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(9)

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد.

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(13)

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(15)

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(17)
 

 

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(20)
 

 

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(22)
 

 

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(24)
 

 

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(26)
 

 

بدء-الموجة-الحارة-بالإسكندرية-وتسالى-الصيام-بالصيد-(27)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة