خالد صلاح

"موسى" محمد رمضان في ثوب جديد.. صعيد مصر كما لم نره من قبل.. ناصر عبد الرحمن يقدم حبكة درامية مشوقة.. والمخرج محمد سلامة يمنح العمل متعة بصرية لمواقع تصوير بكر بلهجة صعيدية متقنة.. وأداء تمثيلي احترافي.. صور

الجمعة، 16 أبريل 2021 05:15 م
"موسى" محمد رمضان في ثوب جديد.. صعيد مصر كما لم نره من قبل.. ناصر عبد الرحمن يقدم حبكة درامية مشوقة.. والمخرج محمد سلامة يمنح العمل متعة بصرية لمواقع تصوير بكر بلهجة صعيدية متقنة.. وأداء تمثيلي احترافي.. صور مسلسل موسى
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق مسلسل "موسى" لمشاهديه متعة بصرية وحالة من الرضا الكبير، خاصة وأن العمل فاق كل التوقعات، فالمخرج محمد سلامة أكد علي أنه مخرج من العيار الثقيل، متمكن من أدواته، حيث قدم حقبة الأربعينيات في صعيد مصر بشكل لم نره من قبل، مستخدما أراضي خصبة ومواقع تصوير بكر لم يعتد الجمهور مشاهدتها، وبالتالي منحت العمل أول قطفة ليتحول كل كادر "فريم" من المسلسل إلى لوحة ساحرة، تستطيع أن تضعها في إطار وتعلقها في منزلك كنموذج رائع للعمل الجيد.
 
  
مسلسل موسى (1)
مسلسل موسى 

مسلسل موسى (2)
مسلسل موسى  
 
مدير التصوير الدكتور محمد مختار هو واحد من الأبطال الحقيقتين للمسلسل، فمتعة التكوين البصري بكل تأكيد عمل مشترك لا ينفرد به المخرج وحده، لكن يبدو أن محمد سلامة ومختار يجمعهما فكر واحد لصالح الجمهور والمشاهد بكل تأكيد.
 
العمل تضافرت الجهود به من كافة الإطراف لتقديم واحد من أمتع المسلسلات فقصة المسلسل أساس كل شئ للمؤلف ناصر عبد الرحمن وضعت العمل في مكانة خاصة ومختلفة لدي الجمهور خاصة في وجود مصحح اللهجة حسن القناوي الذي قدم لهجة منضبطة في المسلسل فلا يعكر صفو مشاهدتك كلمة  "كده أو كده" بل تشعر أنك داخل هذا الزمان بكل تفاصيله وهو أمر يحسب أيضا لمصممة الأزياء سامية عبد العزيز التي أتقنت ملابس تلك الفترة، حتي لو كان هناك بعد التفاصيل الصغير أو الإكسسوارات التي لم تكن موجودة في تلك الحقبة فجمال الإطار العام للمسلسل والتفاصيل الأخرى سواء موسيقي تامر كروان أو ديكورات العمل ومبانيه، تغفر أي أخطاء بسيطة.
 
المتابع لمسلسل موسي، سيجد أن محمد رمضان قدم نفسه في ثوب جديد، فروح شخصيته مستلهمة من مهنته مهنة الحدادة ذلك الرجل الي ينفخ في النار ليلين الحديد، فهو أيضا كالحديد يلين بنار الحب ولكنه قوة لا يستهان بها أمام الظلم، ربما سبق وقدم رمضان تيمة الإنتقام من قبل في أعماله لكن "موسى" فالأمر مختلف وكأن محمد رمضان استبدل ثوبه الدرامي بأخر جديد، مع مخرج واعد استطاع أن يضعه في منطقة مختلفة، هو وباقي فريق العمل ممن شاركوا في المسلسل بداية من عارفة عبد الرسول وهبة مجدي وتارا عماد ونجيب بلحسن إلي أصغر ممثل.  
 
مسلسل موسى وخاصة في الحلقة 3، شهدت قيام محمد رمضان بحرق حميد - محمد أحمد ماهر، وذلك بعدما قام الأخير بضرب حنفية - عارفة عبد الرسول بالنبوت علي ظهرها، وهو ما دفع موسى للانتقام منه ومحاولة ضربه إلا أن حميد حاول تهويش موسى بالنار، مما دفع موسى لإلقاء قنديل عليه لتمسك النار في ملابسه ويحترق.
 
مسلسل موسى (4)
مسلسل موسى  
 
وكانت أحداث المسلسل شهدت زواج حميد  - محمد أحمد ماهر من نجية - تارا عماد، حبيبة موسى - محمد رمضان، وابنة العمدة، وهو الأمر الذي أغضب موسي وجعله يذهب إلى حفل الزفاف وينازل العريس في التحطيب بالنبوت، لينتصر عليه، إلا أن حميد حاول الإنتقام منه ليضربه بالنبوت من الخلف، إلا أن والدة موسي، حنفية - عارفة عبد الرسول حاولت حمايته، فتلقت الضربة علي ظهرها فسقطت على الفور مفترشة الأرض.
 
وشهدت الأحداث قيام شفيقة - هبة مجدي شقيقة موسى  بإقناع نجية بالزواج من حميد خاصة وأنها لا تستطيع مواجهة والدها ولا والد العريس كما أنها لا تستطيع أخبار أحد بعلاقة الحب التي تجمعها بموسي في المسلسل.
 
شهدت الحلقة أيضا هروب محمد رمضان إلى الجبل، وذلك بعدما قام بحرق "حميد" - محمد أحمد ماهر انتقاما منه بعدما ضرب حميد والدة موسى بالنبوت على ظهرها عندما حاولت حماية "موسى" من بطش "حميد".

مسلسل موسى (3)
مسلسل موسى  
وعقب ذلك قام "موسى" بالذهاب إلى الجبل لحماية نفسه من ثأر شقيق "حميد" منه بعدما أحرقه ليلة زفافها، وشهدت الحلقة قيام "موسى" بصيد الأفاعى وتناولها بسبب عدم وجود مأكل أو مشرب بالجبل.
 
وشهدت الحلقة قيام أهل البلد بالبحث عن "موسى" لينتقموا منه، وذلك بعدما أوصاهم شقيق "حميد" بإحضاره.
 
قناة dmc تعرض مسلسل "موسى" للنجم محمد رمضان على شاشتها حصريا في الساعة  6:30  مساء خلال شهر رمضان، ويعاد الساعة 11.30 مساء و11:00 صباحا.
 
مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الصعيدى.
 

مسلسل موسى (5)
مسلسل موسى 

مسلسل موسى (6)
مسلسل موسى  

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة