أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة محترف.. عمر مرموش موهبة مصرية تنتظر السير على طريق زيدان وصلاح

الخميس، 15 أبريل 2021 10:30 ص
قصة محترف.. عمر مرموش موهبة مصرية تنتظر السير على طريق زيدان وصلاح عمر مرموش
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توهج اللاعب المصري الشاب عمر مرموش في الملاعب الأوروبية في بداية مسيرته الكروية ما دفع البعض يراه أنه يسير على درب محمد زيدان نجم المنتخب المصري السابق لتشابه ظروف الثنائي في بداية رحلتهم الإحترافية، بعدما شارك اللاعب في الموسم الماضي لعدة مباريات مع فولفسبورج الألماني قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة الى سانت باولي أحد أندية الدرجة الثانية، في حين يرى البعض الآخر أنه من الممكن تحقيق مسيرة مميزة على غرار الفرعون محمد صلاح نجم ليفربول، وذلك حال استمرار تألقه في القارة العجوز.

ونجح عمر مرموش في القفز على الساحة الكروية بالرغم من أنه لم يكافح كثيراً مثل بعض النجوم المشاهير أمثال محمد صلاح خاصة وأنه يرتبط لأسرة من الطبقة المتوسطة نجحت في الهجرة الى كندا ما منحه الجنسية الكندية بجانب المصرية لكنه اختار أن يكون مصرياً الهوية وكرويا.

وولد عمر مرموش في مصر في 7 فبراير من عام 1999 ونشأ كرويا في نادي وادي دجلة قبل أن ينتقل إلى فريق فولفسبورج الألماني حيث لعب مع الفريق الرديف عام 2017، قبل أن يصعد للفريق الأول عام 2020، ويذهب على سبيل الإعارة إلى سانت باولي أحد دوري الدرجة الثانية الألماني.

وقال عمر مرموش في تصريحات إعلامية سابقة إن والديه يحملان الجنسية الكندية لأنهما عاشا في كندا لمدة 6 سنوات لكنه قضى طفولته كلها في مصر وأكد أنه "مصري 100%".

ونجح مرموش في المساهمة بشكل كبير في إبعاد فريقه عن مناطق الهبوط مطلع العام الجاري ويحتل فريقه حاليا المركز الـ11 في الدوري وهو أحد المراكز في وسط الترتيب.

ويحمل مرموش الرقم 22 مع فريقه ويلعب بقدمه اليمنى ويبلغ طوله 177 سم ولعب 15 مباراة مع فريقه هذا الموسم سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفين وبلغت مشاركاته أساسياً حتى الآن 14 مباراة أي أنه لم يجلس سوى في لقاء وحيد احتياطياً.

ويواجه عمر مرموش عدة مطبات خلال الفترة الحالية أبرزها لعبه كجناح وهو المركز الذي يضعه في منافسة ظالمة أمام محمد صلاح في أولمبياد طوكيو المقبلة وهو الأمر الذي سيكون له صدى كبير خاصة وأن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب سيكون أمام أمر غاية في الصعوبة خاصة وأن اللاعب يجيد أيضاً اللعب في اليسار ما يهدد عرش رمضان صبحي لاعب بيراميدز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة