خالد صلاح

ملخص وأهداف مباراة بوروسيا دورتموند ضد مان سيتي في دوري أبطال أوروبا

الخميس، 15 أبريل 2021 01:30 ص
ملخص وأهداف مباراة بوروسيا دورتموند ضد مان سيتي في دوري أبطال أوروبا احتفال جوارديولا مع فودين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزه على نظيره فريق بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" معقل أسود الفيستيفاليا، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2020-2021.

وكان مان سيتي قد خطف فوزا قاتلا في مواجهة الذهاب من ضيفه فريق بوروسيا دورتموند بالنتيجة نفسها، على ملعب "الاتحاد"، ليتأهل للدور نصف النهائي بمجموع المباراتين 4-2 ويضرب موعدا مع باريس سان جيرمان الفرنسى فى الدور نصف النهائي من البطولة.

 

دورتموند ضد مان سيتي

جاء الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 15 عبر الانجليزي الشاب جود بيلنجهام من تسديدة صاروخية في الشباك، وأصبح في عمر (17 عامًا ، 289 يومًا) ثاني أصغر لاعب يسجل على الإطلاق في مباراة أقصائية بدوري الأبطال، بعد بويان كركيتش لاعب برشلونة السابق في عام 2008 (17 عامًا ، 217 يومًا).

وفي الشوط الثاني سجل النجم الجزائري رياض محرز هدف التعادل للسيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 55، قبل أن يضيف الواعد فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بفوز السيتي 2-1 ومن ثم التأهل للدور نصف النهائي.

تشكيل بوروسيا دورتموند: حراسة المرمى: مارفين هيتز/ الدفاع: رافييل جيريرو – ماتس هوميلز – مانويل اكانجي – باوزا/ الوسط: محمود داوود – إيميري تشان – جودي بيلينجهام/ الهجوم: ماركو رويس – إيرلينج هالاند – كنووف.

تشكيل مانشستر سيتي: حراسة المرمى: إيدرسون/ الدفاع: ووكر- دياز - ستونز – زينتشيتكو/ الوسط: جوندوجان - رودريجو- دي بروين/ الهجوم: محرز – بيرناردو سيلفا - فودين.

وكان مان سيتي قد تأهل لربع نهائي دوري الأبطال بعدما تخطى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دور الستة عشر الأوروبى، حيث فاز ذهابا خارج ملعبه بهدفين دون رد ثم كرر انتصاره بنفس النتيجة في الإياب.

فيما حجز دورتموند مقعده في ربع النهائي على حساب إشبيلية الإسبانى بصعوبة، حيث تعادل فاز الفريق الألماني خارج ملعبه ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يحسم التعادل الإيجابى 2-2 مواجهة الإياب على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة