حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. دى ستيفانو السهم الذهبى لبطولات ريال مدريد

الأربعاء، 14 أبريل 2021 07:00 م
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. دى ستيفانو السهم الذهبى لبطولات ريال مدريد دى ستيفانو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا في حفر أسماؤهم بحروف من نور في سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج ألفريدو دى ستيفانو، أسطورة ريال مدريد الراحل، بجائزة الكرة الذهبية في النسخة الثانية عام 1957 بعد حصوله على 72 نقطة في سباق التصويت متفوقا بفارق كاسح عن أقرب منافسيه الإنجليزى بيلي رايت الوصيف برصيد 19 نقطة، فيما جاء ثالثا برصيد 16 نقطة كل من: دانكن إدواردزلاعب مانشستر يونايتد، وريموند كوبا لاعب ريال مدريد.

دى ستيفانو نجم ريال مدريد الراحل
دى ستيفانو نجم ريال مدريد الراحل

 

كما حصد دى ستيفانو جائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية في تاريخه عام 1959، بحصوله على 80 نقطة.

ويملك دى ستيفانو الملقب بـ "السهم الذهبي"، مسيرة أسطورية في ملاعب كرة القدم حيث بدأ مشواره بشكل رسمي مع فريق ريفر بلات الأرجنتينى بعمر 19 عاما ثم انتقل إلى فريق مليوناريوس ليخطف أنظار كبرى الأندية في أوروبا وينجح ريال مدريد في الحصول على خدماته متفوقا على غريمه التقليدي برشلونة.

دى ستيفانو أسطورة ريال مدريد
دى ستيفانو أسطورة ريال مدريد

 

وخاض دى ستيفانو مشوار رائع مع ريال مدريد بين عامي 1953 و1964، حيث توج بثمانية عشر لقبا في إحدى عشرا موسما سجل فيها 308 هدفا رسميا ليتحول إلى رمز وأسطورة مدريدية.

دى ستيفانو
دى ستيفانو

 

وقاد دى ستيفانو ريال مدريد في عصره الذهبى حيث ساهم في تتويج الفريق الملكى بخمسة كؤوس أوروبية متتالية في حدث أذهل الساحة الدولية لكرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة