أكرم القصاص

رئيس جامعة أسيوط يبحث خطة تجهيز معهد بحوث وتطوير وابتكار الدواء

الأربعاء، 14 أبريل 2021 11:25 ص
رئيس جامعة أسيوط يبحث خطة تجهيز معهد بحوث وتطوير وابتكار الدواء الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
أسيوط فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على حرص الجامعة على تسخير إمكانياتها العلمية والبحثية على المساهمة الفاعلة والمثمرة فى إجراء بحوث دقيقة لإنتاج الأدوية وتطويرها بما يتلاءم مع متطلبات المجتمع مع متطلبات المجتمع فى مجال الصناعات الدوائية والذى يُعد أحد ركائز الصناعات الإستراتيجية فى مصر .

جاء ذلك التصريح خلال زيارته لمركز بحوث الدواء وذلك لبحث الاحتياجات اللازمة لتجهيز معهد بحوث وتطوير وابتكار الدواء استعداداً لانطلاق الدراسة به وذلك فى أعقاب حصوله على موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على إنشائه .

والتقى رئيس الجامعة خلال الزيارة بالدكتور السيد على إبراهيم الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات ومدير المركز ، والدكتور محمد محمود عبد اللطيف رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والصيادلة المختصين بالعمل بالمركز .

وصرح رئيس الجامعة، أن المعهد الجديد سوف يكون مقره فى مجمع المراكز البحثية الذى إنشائه والذى يُعد الأكبر من نوعه على مستوى الجمهورية والذى يشغل مساحة 4 آلاف متر مربع ويضم عدد من المراكز البحثية البينية القائمة على جمع أكثر من تخصص فى إجراء أبحاث ودراسات دقيقة ومتطورة .

وأكد الدكتور طارق الجمال، على اهتمامه بتجهيز المعهد وفق أحد النظم العلمية والعالمية لتمكينه من القيام بالدور البحثى المنوط به فى تطوير صناعة الداء فى مصر وحل المشكلات التى تواجهنا فى صناعة بعض الأنواع إلى جانب استحداث أنواع متطورة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة