خالد صلاح

أهداف الثلاثاء.. سان جيرمان يُقصى البايرن وتشيلسى يتأهل لنصف نهائى أبطال أوروبا

الأربعاء، 14 أبريل 2021 09:00 ص
أهداف الثلاثاء.. سان جيرمان يُقصى البايرن وتشيلسى يتأهل لنصف نهائى أبطال أوروبا باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الثلاثاء عددا من الأهداف في ملاعب العالم، حيث لُعبت مباراتان فى دورى أبطال أوروبا، اللقاء الأول كان بين باريس سان جيرمان الفرنسى وبايرن ميونخ الألمانى حامل اللقب، والثانى جمع تشيلسي الإنجليزى وبورتو البرتغالى.

 

باريس سان جيرمان يقصى بايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا ويتأهل لنصف النهائى

ودع فريق بايرن ميونخ الألماني، منافسات دوري أبطال أوروبا رغم فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون مقابل، في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي للمسابقة بالموسم الجارى 2020-2021، ليحسم نادى العاصمة الفرنسية تأهله للدور نصف النهائي.

وحجز باريس سان جيرمان، مقعده في نصف نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال بمجموع المباراتين 3-3، بعد فوزه خارج ملعبه على بايرن ميونخ في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة مثيرة أقيمت على ملعب "أليانز أرينا" الأربعاء الماضى، ليستفيد البي إس جي من قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الديار في حال التعادل.

أحرز ماكسيم تشوبو موتينج هدف بايرن ميونخ بالدقيقة 40 من زمن المباراة، وسجل اللاعب الكاميرونى أهدافاً في مباراتين في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان (2) أكثر مما سجل في 10 مباريات معهم في المسابقة (1).

ومنعت العارضة هدفا للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 37 من زمن المباراة بعد تسديدة قوية بعد مرواغة رائعة، وبعدها بدقيقتين منع القائم أيضا هدفا من نيمار بعد تسديدة على يسار الحارس مانويل نوير داخل منطقة الجزاء.

وخاض بايرن ميونخ لقاء باريس سان جيرمان بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: مانويل نوير / خط الدفاع: بواتينج، لوكاس هيرنانديز، بافارد، ديفيز / خط الوسط: كيميتش، ألابا، ليروى سانى، مولر، كومان / خط الهجوم: تشوبو موتينج.

في المقابل، لعب باريس سان جيرمان بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: كيلور نافاس / خط الدفاع: كيمبيمبي، داجبا، ديالو، دانيلو / خط الوسط: جايا، باريديس، دراكسلر، دى ماريا / خط الهجوم: نيمار، كيليان مبابى.

ومن المقرر أن يلتقى باريس سان جيرمان في نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند، حيث يلتقي الثنائي الأخير مساء الأربعاء، علما بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح السيتي 2-1 على ملعب "الاتحاد".

جدير بالذكر أن الفريقين التقيا في نهائي النسخة الماضية، والتي شهدت تتويج البايرن باللقب علي حساب باريس سان جيرمان بعدما تغلب عليه بهدف دون رد.

 

تشيلسي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الهزيمة من بورتو

نجح تشيلسي الإنجليزي فى التأهل لنصف نهائي دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى رغم خسارته بهدف نظيف أمام ضيفه فريق بورتو البرتغالى، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، معقل فريق إشبيلية الإسباني، بعد قرار الاتحاد الأوروبي بخوض المواجهتين فى ملعب محايد بسبب قيود السفر فى بريطانيا، فى إياب دور ربع نهائي المسابقة، مستفيدا من فوزه فى لقاء الذهاب بثنائية نظيفة. 

جاءت المباراة فقيرة فنيا من جانب الفريقين، وظهر نجوم فريق تشيلسي بعيدين كل البعد عن مستواهم، ونجح مهدى طارمى فى تسجيل هدف فوز بورتو البرتغالى بالمباراة فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع للمباراة. 

وتأهل تشيلسي الإنجليزي إلى نصف نهائي دورى أبطال أوروبا الموسم الحالى 2020 - 2021، للمرة الأولى منذ 7 سنوات، وبالتحديد منذ موسم 2013 - 2014.

وكان تشيلسي قد حسم لقاء الذهاب الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء الماضى فى إسبانيا، بثنائية نظيفة سجلها كلا من ماسون مونت وبن تشيليويل فى الدقيقتين 32 و 85 من زمن المباراة.

ويواجه تشيلسي المتأهل من موقعة ليفربول وريال مدريد فى نصف نهائي دورى الأبطال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة