خالد صلاح

أهالى مصابى حادث تفحم أتوبيس نقل ركاب على طريق أسيوط – البحر الأحمر يروون التفاصيل

الأربعاء، 14 أبريل 2021 12:23 م
أهالى مصابى حادث تفحم أتوبيس نقل ركاب على طريق أسيوط – البحر الأحمر يروون التفاصيل أهالى مصابى حادث تفحم أتوبيس نقل ركاب على طريق أسيوط
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، من داخل مستشفى أسيوط الجامعى، مع أهالى أسر مصابى حادث تفحم أتوبيس نقل ركاب على طريق أسيوط البحر الأحمر، والذى أسفر عن مصرع 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين، وذلك بعد تصادم الأتوبيس مع سيارة نقل على الطريق.

 

وأكد أحد أهالى المصابين لـ "اليوم السابع"، أنه علم بالحادث من خلال مواقع التواصل الاجتماعى حيث قام أحد الأشخاص بتصوير نجله بالحادث ورفع الصورة له مع كتابة رقم هاتفه المحمول للتواصل معه للتسهيل على أسرة المصاب بسرعة الوصول إلى نجلهم المصاب بالحادث.

وتابع، أنه تواصل على الفور مع صاحب الرقم وعرف منه ما حدث وعلى الفور انتقل لمستشفى أسيوط الجامعى للاطمئنان على نجله.

انتقل فريق من النيابة العامة، برئاسة المستشار مؤمن رضوان المحامى العام الأول لنيابات شمال أسيوط الكلية، إلى المستشفيات التى توجد بها جثامين ضحايا حادث طريق "أسيوط -البحر الأحمر" المتفحم والذى راح ضحيته 20 شخصا نتيجه تصادم أتوبيس لنقل الركاب مع سيارة نقل عند الكيلو 103 على طريق أسيوط البحر الأحمر، حيث قامت النيابة العامة بمعاينة الجثامين ومناظرة الإصابات  الموجودة وقررت انتداب الطب الشرعى لكتابة التقرير اللازم وتوقيع الكشف الطبى على الضحايا وبيان أنواع الإصابات وأسباب حدوثها وبيان ما إن كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

وكان محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

وعلى الفور توجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث والاستعانة بعدد 25 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى ونقل الجثث للمستشفيات، وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا للتزاحم وجارى رفع السيارة والاتوبيس وانقاذ باقى الركاب.

كما تابع المحافظ من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم اوجه الرعاية الصحية لهم موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

رافق المحافظ فى موقع الحادث اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط والمهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعميد ايهاب ثروت مدير إدارة الحماية المدنية، والعميد إيهاب ألفى مدير ادارة المرور.

ووجه محافظ أسيوط الشكر لقوات الحماية المدنية والإسعاف لاستجابتهم السريعة وجهودهم فى السيطرة على الحادث ونقل المصابين باستغلال كافة الامكانات المتاحة.

كما يهيب مكتب إعلام محافظة أسيوط جموع المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة توخى الحذر وعدم نشر أى معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن الأحداث أو حجم الاضرار ما لم يصرح بها المتحدث الاعلامى للمحافظة أو لم تنشر على "الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط" (الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط) على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك أو الموقع الرسمى للمحافظة (www.assiut.gov.eg) فضلا عن إستقبال شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أية طارىء من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضى لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة