أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم دراما رمضان مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة on.. أحمد السقا: "سينرجى" دعمتنا كثيرًا فى مسلسل نسل الأغراب.. وياسر جلال يكشف كواليس مسلسله "ضل راجل".. وأحمد العوضى يتحدث عن دوره فى "اللى مالوش كبير"

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 01:11 ص
نجوم دراما رمضان مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة on.. أحمد السقا: "سينرجى" دعمتنا كثيرًا فى مسلسل نسل الأغراب.. وياسر جلال يكشف كواليس مسلسله "ضل راجل".. وأحمد العوضى يتحدث عن دوره فى "اللى مالوش كبير" جانب من اللقاء
كتب بهاء نبيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- محمد سامي لـ لميس الحديدى: محظوظ بالعمل مع كرارة والسقا

- بيتر ميمى: كريم عبدالعزيز وأحمد مكى تدربا على الأسلحة عشان "الاختيار 2"

- هند صبرى لـ"لميس الحديدى": بكينا بعد انتهاء تصوير هجمة مرتدة وسينرجى لم تبخل علينا

- طارق لطفى لـ لميس الحديدى: "القاهرة كابول" يكشف كيفية تحول الشخص إلى إرهابى

- يحيى الفخرانى لـ"on": نجيب زاهى زركش مسلسل اجتماعى لايت وفكرته جديدة

- مدحت العدل لـ"لميس الحديدى": ضد الكسر مسلسل اجتماعى ويتضمن إثارة

- كاتبة كوفيد 25 لـ لميس الحديدى: أحداث المسلسل سريعة ويتضمن حبكة درامية مشدودة

- مخرج "نجيب زاهى زركش" لـON: عمل درامى مختلف واتبعنا كل الإجراءات الاحترازية

- السيناريست عبدالرحيم كمال لـ"كلمة أخيرة": مسلسل القاهرة كابول يعبر عن هوية مصر الطيبة والوسطية

 

قال النجم أحمد السقا، فى مداخلة تليفزيونية مع لميس الحديدى فى برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة ،"ON" عن مسلسله "نسل الأغراب" وشعوره قبل ساعات من العرض: "إنه مرعوب مش قلقان بس، ودايمًا فى أى عمل بحس إنى واقف قدام الكاميرا لأول مرة، وأن المخرج محمد سامى مجنون خلطة فن، وخلانا نقوم بأدوار غير متوقعة، وتعبنا وشقينا كتير وشفنا أيام ما يعلم بيها غير ربنا عشان نخلص قبل رمضان".

وأكد السقا، أن مشاركة الفنانة القديرة "فردوس عبدالحميد" بمسلسل نسل الأغراب حالة خاصة لى، لأن أول وقوف لي أمام الكاميرا كان أمامها فى مسلسل "النوة".

وحول اختلاف دوره فى "نسل الأغراب" كشخصية صعيدية مقارنة بما قدمه فى السابق، قال: "الغريب بالنسبة لى فى هذا المسلسل أنى ألعب دورًا لأول مرة أقوم به فى حياتى، وبشكر المخرج لأنه حطنى على "التراك" فى الدور ده، وأتمنى ينال إعجاب المشاهدين ويكون قد الجرأة الى أنا عملتها فى الخطوة دى".

وأكمل السقا: "من دواعى سعادتى فى هذه التجربة أنى بشتغل مع أمير كرارة، خاصة أن شهادتنا مجروحة فى بعضنا البعض لكن فى النهاية هو صديقى وأخويا ودوره جبار فى المسلسل، وأسرة العمل عملت مجهود جبار، وتعبنا وشقينا لأننا مش بنحب نشتغل فى رمضان وعدت علينا أيام ما يعلم بيها غير ربنا".

وكشف عن أنه تم الانتهاء من تصوير العمل كاملاً منذ أسبوع، قائلاً: "العمل تكلف كثيرًا والشركة محترمة ودعمونا كثيرًا والمسلسل به تقنيات عالية جدًا وحرفية شديدة".

وتابع: "أنا مبسوط السنة دى إن كل زملائى فى السوق عملوا شغل، واحنا عندنا فى السوق حاجة اسمها "مطبخ الشغل"، والكل عامل شغل حلو سواء كريم عبدالعزيز أو يسرا أو أستاذنا الكبير يحيى الفخرانى ولعبة نيوتن، وجميع الأسماء اعتقد أن هذا الموسم لن يكون موسم منافسة بقدر ما إحنا اجتمعنا جميعًا لتقديم منتج متميز يحقق المتعة للمشاهد وهو الحد الأدنى "للفرجة".

قال المخرج محمد سامى، مؤلف ومخرج مسلسل "نسل الأغراب"، إنه يتوقع نجاح المسلسل في سباق دراما رمضان، وكشف أن فكرة العمل كانت مبنية على نجمين أثناء كتابته، وبالتالى فإن الجمع بين الفنانين أمير كرارة وأحمد السقا مهم، خاصة أن عقليات الفنانين لا تسمح كلها بوجود ثنائى ضخم فى نفس العمل.

وأضاف فى مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة :"ON": "أحمد السقا أو أمير كرارة، نجمان متميزان وساعدانى كثيرا، والكواليس معهما كانت مريحة، وأنا أشعر بأنى محظوظ بهما".

وتابع: "الرواية صعبة وأدوارها معقدة كثيرا، والذى يتطلب التركيز فى تفاصيل الرواية، وبالتالى أشكرهما لأنهما تعاملا بحرفية وبنفس سوية، مما جعلنى أركز طول الوقت فى إخراج الرواية".

وكشف سامى، عن جانب فى شخصية الفنانين أحمد السقا وأمير كرارة فى العمل، قائلاً: "كلاهما سيقوم بدور شرير، لكن لديهم الطابع الإنسانى، فأنا بشكل شخصى لست مع فكرة الشرير المطق".

وعن أصعب التحديات قال سامى: "المعتاد فى أدوار الشر التى تمثل الأكثر لفتا لأنظار المشاهدين أن يكون أحد الأبطال طيبا والند له شريرا، لكن فى هذا العمل الأمر يختلف، فهما شريران وفى تحد طول الوقت".

وفجّر محمد سامى مفاجأة، وهى أن المسلسل ليس أكشن فى المطلق، لكنه ذو طابع رومانسى، حيث إن كلا منهما يعيش صراعا رومانسيا، لكن بطريقتهما وفقا لطريقة "من الحب ما قتل"، حيث يعبر كل منهما عن حبه بطريقته الخاصة".

علق بيتر ميمى، مخرج "الاختيار 2"، على أحداث المسلسل الذى يخوض به دراما رمضان 2021، وقال: "إن شاء الله المسلسل مختلف تماما عن الجزء الأول، السنة اللى فاتت حرب على الحدود، لكن السنة دى فى وسط البيوت أو الشوارع وهيكون مختلف تماما، وهو أصعب بكتير، بس إن شاء الله هايكون حاجة حلوة أوى".

وأضاف بيتر ميمى، فى مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة "ON، أن "الاختيار 2 يجمع بين نجمين ممتعين جدا وملتزمين جدا بالشغل، وفيه كيميا رهيبة بينهما والعلاقة بينهما فى الكواليس هتظهر قدام الشاشة، والكواليس كانت أحيانا بتضحك أوى، وهما الاتنين كوميديا فظيعة، ولكنهما ملتزمان جدا وأنا فخور بأنى اشتغلت معاهم الاتنين".

وتابع: "إن النجم أحمد مكى ممثل موهوب، وكل أعماله كانت كوميدى لكنه موهوب، وكانت هناك تدريبات لمكى عشان طالع فى جزء كبير ضابط عمليات خاصة، وكان فى تدريب شديد وعنيف جدا له على مسك كل أنواع الأسلحة عشان المصداقية، ولازم تكون كل حاجة صح، وكريم عبد العزيز اتدرب برضه على السلاح وكل حاجة".

واختتم: "المسلسل يتناول الفترة من 2013 لغاية 2021، وكل حلقة كان فيها حاجة صعبة لكن أصعب حاجة التصوير فى الشوارع كانت حاجة صعبة جدا، لكن الإنتاج كان ضخما وشركة سينرجى قدمت إنتاجا ضخما، وتلقينا دعما كبيرا من وزارة الداخلية سواء مدرعات أو سلاح أو أماكن بشكل كبير جدا".

علق الفنان الكبير ياسر جلال، على دوره فى مسلسل "ضل راجل" الذى يُعرض رمضان الحالى، قائلاً: العمل يختلف كليا عن دورى فى مسلسل "الفتوة" الذى عُرض رمضان الماضى و"رحيم" فى الموسم الذى سبقه، كونه ينتمى لنوعية الدراما الاجتماعية الإنسانية، ويعبر عنها فى المسلسل الحارة الشعبية الجميلة بوجهها الحقيقى، بما تمثله من أصالة وأخلاق وحسن الجوار والبيوت المصرية القائمة على الحب والاحترام".

وأضاف فى مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ،"ON": "دورى فى المسلسل والشخصية التى أقوم بها تمثل دور الراجل الحنون من الحارة الشعبية، الذى يظلل على أسرته ويمنحها مصدر الأمان".

وكشف أن اسم "ضل راجل" من ترشيح المخرج أحمد صالح، وقال: "الشخصية مختلفة تماما لأنى أقوم بدور مدرس ألعاب فى إحدى المدارس والأحداث ساخنة من الحلقة الأولى".

وتابع ياسر جلال: "نقدم رسالة قوية جدا عبر هذا المسلسل، وأنا فخور به جدا، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح، وبطبيعة الدراما ذات الرسالة القوية لابد أن تكون مغلفة بالسكر حتى يقبل عليها الناس، ولازم الناس تشوف فيه أحاسيس ومشاعر وأكشن أحيانا فى إطار التوظيف الدرامى السليم، لأنه ما ينفعش يبقى مقحم على الدراما".

واستطرد: "المسلسل أحداثه مشوقة جدا وده بفضل الصياغة التى تحمل تشويقا فى سياقها الدرامى"، وأشاد بمخرج العمل أحمد صالح قائلاً: إنسان متميز ومحترم واستفدت منه كثيرا وطلعنى بشكل مختلف.

قال الفنان أحمد العوضى: إن شخصية سيف الخديوى التى ينافس بها فى مسلسل "اللى ملوش كبير" موسم دراما رمضان 2021، مختلفة تماما عن آخر عملين قدمهما، ويعتبر "قبضاى" مش بلطجى، وتابع العوضى: "الخديوى عنده عزوة وتركيبته مختلفة تماما والدور مفيهوش تكشير زى شخصية "عشماوى" فى مسلسل الاختيار، وهبتسم كتير".

وأضاف العوضى، فى مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ،" ON": "عاوزين نقدم أنا وياسمين حاجة جديدة، خاصة اننا مع بعض، وهنخالف توقعات الناس شوية، وياسمين عاملة دراما السنة دى وعاملة الدور باحترافية شديدة، بعيدا عن إنها زوجتى، وربنا يوفقنا إن شاء الله".

وأكمل العوضى: "أنا مش بقلق من التمثيل معاها بالعكس الموضوع مريح ليا وليها، وبكون مهتم إنها تطلع بشكل أفضل منى، وهى نفس الموضوع، وأحلى كواليس فى الدنيا فى وجود الفنان خالد الصاوى ودمه خفيف ونجم كبير وبنتعلم منه لما بنمثل معاه".

مسلسل "اللى ملوش كبير" تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد عبد العظيم، ومحمود ياسمين "جونيور" وحلا زلط، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى أكشن لا يخلو من التشويق.

قالت النجمة هند صبرى: إن مسلسل "هجمة مرتدة" كان من المفترض عرضه العام الماضى، ولكن تأخرنا بسبب أزمة كورونا، متابعة، "يمكن التأخير قدر لنا أن نقدم عملا أفضل واستغرق سنة وستة أشهر، ودخل فى وجداننا وارتبطنا به كثير كممثلين لدرجة أننا بكينا بعد انتهاء التصوير".

وأضافت هند صبرى، فى مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ،" ON" أن المسلسل يتناول ملفا من ملفات المخابرات المصرية التى تعيش فى وجدان كل مواطن عربى وليس مصريا فقط، والفرق أننا نقدم ملفا جديدا لم يمر عليه 10 سنوات، وكان يوجد خوف وقلق ومجهود ذهنى وجسدى.

وتابعت: "أحمد عز رياضى، وأنا على قدى بس حاولت، ومفيش مشهد نص نص، ولو مشهد مكتوب ربع صفحة بنقعد فيه يوم كامل، والصورة سينمائية جميلة، ويارب الناس تحس".

وأكملت: "الشركة المتحدة لم تبخل علينا أبدا، وسافرنا أوروبا لما كان محدش قادر يسافر، والمسلسل مكتوب مخصوص أنه فى سفر كتير، وسافرنا صربيا والأردن وسافرنا فى مصر للواحات".

وواصلت قائلة: "أصعب حاجة في المسلسل هي المجهود لأن طبيعة المسلسل شخصيات متلونة جدا شكلا وموضوعا، وبنتكلم بطريقة مختلفة، ومفيش شخصية هى هى من الأول والأخر، وبنغير في شكلنا وشعرنا كتير، وكان في مشاهد أكشن كتير، وفى قصة حب، وطبعا كل ده طول مدة التصوير وده مرهق ذهنيا، وخاصة أنك تسترجعى الشخصية، وإحنا ممثلين كتير جدا وأبطال".

قال الفنان طارق لطفى: إن مسلسل "القاهرة كابول" يعبر عن بيئة مصر الوسطية الطبيعية، وكيف يتحول الشخص إلى متطرف ثم إلى إرهابى؟.

وأضاف طارق لطفى، خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة on، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أنه لا يمكن أن نطلق على شخص فى المسلسل أنه يعبر عن شخص بعينه فى الواقع، موضحا أن الشيخ رمزى يتكون من شخصيات متعددة.

وتابع الفنان طارق لطفى: رمزنا لعدد من رموز الإرهاب، وكوّناهم فى شخصية واحدة فى شخصية رمزى، موجها رسالته للجمهور، قائلا: يراب تعجبكم، حيث بذلنا مجهودا خرافيا، وأحداث أول حلقتين خارج مصر، وصورنا فى جو صعب سواء فى الغردقة وصربيا، والمسلسل يتضمن جودة ومشاهد لم تحدث قبل ذلك فى مصر والشرق الأوسط، كلنا اجتهدنا وعملنا أقصى ما يمكن.

عرضت الإعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة  on، حوار لها قديم مع الفنان يحيى الفخرانى، يتحدث عن مسلسل نجيب زاهى زركش الذى يقدمه خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الفنان يحيى الفخرانى، خلال اللقاء، إن مسلسل نجيب زاهى زركش هو فكرة جديدة لم يقدمها من قبل، متابعا، موضوع العمل الدرامى حسيته ورأيت أنه يستحسن أن يتم تقديمه الآن.

وأضاف الفنان يحيى الفخرانى، أن مسلسل نجيب زاهى زركس هو مسلسل اجتماعى لايت ويتضمن مشاهد كوميدىية، ويتضمن علاقة الأب بأبناءه، متابعا: قمت بعمل دور الأب "البايظ" في مسلسل يتربى في عزه، ولكن العلاقة بين الأب وابناءه في مسلسل نجيب زاهى زركش مختلفة.

عرض برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، تيتر مسلسل ضد الكسر، الذى تقوم ببطولته الفنانة نيللى كريم، حيث تؤدى أغنية التيتر الفنانة كارول سماحة، وتأليف الكاتب والسيناريت مدحت العدل.

وقال الكاتب والسيناريت مدحت العدل، خلال مداخلة مع برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى: إن تيتر مسلسل ضد الكسر يتضمن لحن جميل، كما أن كارول سماحة هى صوت رائع، فهى فنانة وإنسانة عظيمة.

وتابع الكاتب والسيناريت مدحت العدل، أن مسلسل ضد الكسر هو مسلسل اجتماعى، ويتضمن إثارة ولكن المشاهد الاجتماعية هي الأكثر في المسلسل ، مستطردا: إن شاء الله المسلسل يعجب الناس.

فيما قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن هذا الموسم في شهر رمضان يتضمن أضخم أعامل درامية وهو الأضخم عن المواسم السابقة.

قالت إنجى علاء، كاتبة مسلسل كوفيد 25، إن موضوع المسلسل مركب للغاية، ويتحدث عن فيروس متطور، وكان به ضغط شديد، لأن حلقات المسلسل 15 حلقة فقط، الأمر الذى احتاج إلى حبكة درامية مشدودة للعمل.

وأضافت كاتبة مسلسل كوفيد 25 ، خلال برنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة  on، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن الأحداث جاءت سريعة نظرا لعدد حلقات المسلسل، ولهذا كان هناك حالة من الضغط الشديد.

وأشارت إنجى علاء، إلى أن طبيعة المسلسل شاقة، والشخصيات بالعمل مركبة، ويتضمن المعاناة من الفيروس المتطور الخيالى فى المسلسل.

قال المخرج شادى الفخرانى، مخرج مسلسل "نجيب زاهى زركش" إن المسلسل بطولة الفنان يحيى الفخرانى، هو عمل اجتماعى كوميدى، وهو عمل درامى مختلف وننتظر حكم المشاهدين عليه.

وأضاف مخرج المسلسل خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة  on، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن المسلسل يشارك فيه هالة فاخر وأنوشكا ومحمد محمود وشباب كثير وكريم عفيفى ورامز أمير وإسلام إبراهيم.

وتابع مخرج مسلسل نجيب زاهى زركش، أن القائمين على المسلسل كانوا حريصين على كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكان هناك بروتوكول تم الالتزام به لحماية جميع أفراد العمل الدرامى من الإصابة بكورونا.

قال الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، مسلسل القاهرة كابول يعبر عن هوية الطيبة والوسطية التي كل ما نبحث نجدها في مصر، فمصر تعبر عن الوسطية وشعبها طيب، بينما الإرهاب والتطرف فهذه أشياء استثنائية وشيطانية وهجين في المجتمع المصرى.

وأضاف السيناريست عبدالرحيم كمال، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة  on، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن مسلسل القاهرة كابول ناقش كيف يتم تحويل الشخص لإرهابى ولكن بعقل وهدوء بدون عصبية والتأكيد على أن مصر أكبر واكرم من هذا.

وتابع السيناريست عبدالرحيم كمال: أتمنى أن هذه الفكرة تصل للجمهور ، والتأكيد على أن الأنبياء حذروا من الإرهابيين، وأن هؤلاء أبعد ما يكون للدين، متابعا: الإرهابى رمزى ملمح يجمع كل الشخصيات الإرهابية التى رأيناها في التاريخ خاصة أن الارهاب متشابك .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة